شاهد بالصور | السبب وراء سجن الراحل سعيد صالح في عهد مبارك، والدور الذي لعبته أمن الدولة

سعيد صالح، واحد من الفنانين المصريين الذين إشتهروا بتقديم العديد من الأدوار، سواء الدرامية أو الكوميدية، وأيضًا الأكشن، وقدم عدد كبير من الأفلام الناجحة التي حقق من خلالها شهرة واسعة.

شاهد بالصور | السبب وراء سجن الراحل سعيد صالح في عهد مبارك، والدور الذي لعبته أمن الدولة 1 10/4/2016 - 7:50 ص

بالإضافة إلى تقديم العديد من الأعمال المسرحية، ولعل أشهرها، مسرحية العيال كبرت، مع الراحلين يونس شلبى، وأحمد زكى، وحسن مصطفي، والفنانة الكبيرة كريمة مختار.

قد يهمك أيضًا :

تعرف على الفنانة العربية الشهيرة التي تم منعها من دخول مصر بسبب علاقة غرامية بقائد بارز في الجيش المصرى

شاهد بالصور | تعرف على الفنانة التي منعت من دخول مصر بسبب علاقة مع أحد أبناء مبارك

شاهد بالصور | لخظة إعلان شمس البارودى توبتها وإعتزال الفن

كما قدم أيضًا مسرحية مدرسة المشاغبين، مع الزعيم عادل إمام، وأحمد زكى، ويونس شلبى، والفنانة سهير البابلى، والراحل حسن مصطفي، بالإضافة إلى العديد من الأعمال المختلفة.

عادل إمام وسعيد صالح

سعيد صالح كان له العديد من المفارقات في حياته الشخصية، وقليل من يعرف أنه تم سجنه في أوائل تسعينات القرن الماضى في عهد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وكانت موجهة له تهم تعاطى المخدرات.

الحقيقة وكما يقول الراحل سعيد صالح في خلال إحدى لقائاته قبل الوفاه، أنه سجن بسبب إنتقاد نظام حسنى مبارك، وأمن الدولة حينها هى من دبرت قضية المخدرات لشغل الرأى العام، بعيدًا عن السياسة.

سعيد صالح

البداية تعود عندما كان يؤدى الراحل سعيد صالح دوره في أحد المسرحيات التي كان يقدمها، وخرج حينها عن النصف المكتوب في السيناريو، وقال

“أمي اتجوزت تلات مرات، الأول أكّلنا المشّ، والثاني علّمنا الغش، والثالث لا بيهش ولا بينش”

و بهذه الجملة كان يقصد بها الرؤساء الثلاثة في مصر، جمال عبد الناصر، ومحمد أنور السادات، ومحمد حسنى مبارك.

و في عام 1991 تم إلقاء القبض على الفنان الراحل سعيد صالح بتهمة تعاطى المخدرات، وهذا ما نفاه الراحل فيما بعد خروجه من السجن، ليؤكد أنه سجن بسبب مهاجمة الرئيس مبارك فقط لا غير.