شاهد بالصور | ابنة رجاء الجداوي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

رجاء الجداوي، فنانة مصرية شاملة، في الأساس كانت تعمل بعرض الأزياء، إلا أنها حققت نجاحات كبيرة في أداء أدوارها، سواء على شاشة السينما أو شاشة التليفزيون، ولدت الفنانة رجاء الجداوي في محافظة الإسماعيلية الساحلية في السادس من سبتمبر عام 1938، وبعد تخرجها من مدرسة الفرنسيسكان بمحافظة القاهرة، عملت في إحدى شركات الدعاية والإعلان كمترجمة.

شاهد بالصور | ابنة رجاء الجداوي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي 1 26/7/2016 - 3:50 ص

و في عام 1958 تم اختيارها لتكون ملكة جمال القطر المصري، بعدها تم اختيارها لتتجه نحو عالم الفن والشهرة، كل ذلك بعد انتقالها من محافظة الإسماعيلية إلى محافظة القاهرة مع شقيقها الأكبر لتعيش مع خالتها الفنانة والراقصة تحية كاريوكا التي تبنتها فنياً فيما بعد.

ما ساعدها في الدخول إلى عالم الفن هو إتقانها لللغة الفرنسية، الإيطالية، الإنجليزية، بالإضافة إلى قراءة العديد من الكتب الأدبية لكبار الكتاب العرب والأجانب، ومعهد لها طريقها نحو عالم الفن.

صور | تعرف على الفنانة التي لفق لها نظام مبارك قضية دعارة هزت الرأي العام في مصر

صور | تعرف على ابنة الفنان الراحل سعيد صالح التي أخفاها عن الجميع

صور | تعرف على النجمة المثيرة التي منعت سوزان مبارك مسلسلها.. مفاجأة

تزوجت الفنانة رجاء الجداوي من حارس مرمى منتخب مصر، والنادي الإسماعيلي، الكابتن حسن مختار، وهو والد ابنتها الوحيدة، أميرة حسن مختار، وكان الزواج في عام 1972.

رجاء الجداوي بملابس الاحرام 1

من أشهر الأعمال التي قدمتها على خشبة المسرح، كانت أمام لزعيم عادل إمام في مسرحية الواد سيد الشغال، مع مصطفي متولي، عمر الحريري، مشيرة إسماعيل، فاروق فلوكس، ومسرحية الزعيم بطولة عادل إمام أيضاً، مع أحمد راتب، مصطفي متولي، والعديد من النجوم الكبار.

رجاء الجداوي بملابس الاحرام 2

و من أشهر الأفلام، فيلم البيه البواب، مع الراحل أحمد زكي، وفؤاد المهندس، وعصابة حمادة وتوتو، مع عادل إمام ولبلبة، غش الزوجية مع رامز جلال وإيمي سمير غانم، تتح مع محمد سعد، كلبي دليلي مع سامح حسين، والعديد من الأعمال المتميزة.

ابنة رجاء الجداوي

في هذا الصدد ننشر صور ابنة الفنانة رجاء الجداوي، أميرة حسن مختار، الفتاة المحجبة الآنيقة


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.