شاهد بالصور | إنعام سالوسة.. التي لم تحظى بالبطولات المطلقة

إنعام سالوسة، فنانة مصرية، قدمت الكثير من الأعمال الفنية على مدار سنوات كثيرة إلى الآن، برعت في أداء العديد من الأدوار، أكثرها دور الأم، ولم تخلوا أعمالها الفنية من الإفيهات الكوميدية التي لا نزال نرددها حتى الآن.

شاهد بالصور | إنعام سالوسة.. التي لم تحظى بالبطولات المطلقة 1 2/8/2016 - 5:02 ص

ولدت الفنانة الكبيرة إنعام سالوسة في التاسع من سبتمبر عام 1939، في محافظة دمياط بمصر، قدمت العديد من الأدوار طوال تاريخها الفني، وشاركت العديد من النجوم الكبار في أعمالاً عديدة، بما فيهم الزعيم عادل إمام، التي شاركته في فيلم الإرهاب والكباب.

كما شاركت في العديد من الأعمال التليفزيونيو مع كبار النجوم، كالفنان الراحل نور الشريف، وشاركت في مسلسل ليالي الحلمية، وفيلم إبن عز مع الراحل علاء ولي الدين، كما شاركت الفنان أحمد حلمي في فيلم عسل أسود، والفنان رامز جلال في فيلم كنغر حبنا، والعديد من الأعمال المتميزة.

بعد سعاد حسني.. تعرف على الفنانة التي ابتزها صفوت الشريف بسبب أفلامها المثيرة

شاهد بالصور | لن تصدق من هو الفنان الشاب الذي لفق له نظام مبارك تهمة آداب هزت الوسط الفني

شاهد بالصور | تعرف على الفنانات التي لفق لهم النظام السابق تهم دعارة للتشويش على الرأي العام

شاهد بالصور | تعرف على الفنانة الشهيرة التي طلب القذافي شراء أفلامها الخاصة التي سجلها لها صفوت الشريف

طوال تاريخها الفني لم تحظى الفنانة الكبيرة إنعام سالوسة على البطولات المطلقة، على الرغم من أنها واحدة من الفنانات التي قدمن أعمالاً كثيرة، ولكنها تركت بصمة واضحة في نفوس الجمهور والنقاد، وحتى الآن يردد الكثير بعض الكلمات التي كانت تقدمها على الشاشة.

الفنانة إنعام سالوسة متزوجة واحداً من أهم مخرجي المسرح في مصر والوطن العربي، وهو المخرج الكبير سمير العصفوري، ولها ابنة وحيدة منه، وهي المخرجة تغريد العصفوري.

سمير العصفوري

من أشهر أعمال المخرج سمير العصفوري، كانت مسرحية العيال كبرت، التي حققت نجاحاً كبيراً سواء على خشبة المسرح، أو عند عرضها على شاشة التليفزيون.

87

أما ابنتهما المخرجة تغريد العصفوري، فقد برعت في إخراج الأفلام الطويلة والتسجيلية، وهناك بعض الأعمال التي عرضت أيضاً، كمسلسل لحظات حرجة، كما أخرجت مسلسل تامر وشوقية الجزء الثالث والرابع، كما شاركت في تأليف تامر وشوقية الجزء الثاني في ورشة كتابة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.