شاهد| أصغر عروسان في مصر.. العروسة :«بلعب مع أخته..وهدخل سادسة ابتدائي»

زواج القاصرات في مصر أو بمعنى أفضل زواج الأطفال، فقد عرض وائل الإبراشي، تقريرا مصورا حول تلك الظاهرة، بل واستضاف في برنامجه الشهير «العاشرة مساءا»، المذاع على قناة « دريم 2»،  لطفلة تدعي نهي تبلغ من العمل 11 عاما وكذلك مراهق يدعي وجيه يبلغ 17 عاما وهو قريبا لها يوضح قيامهما بإقامة ما يعرف بـ«الشبكة».

شاهد| أصغر عروسان في مصر.. العروسة :«بلعب مع أخته..وهدخل سادسة ابتدائي» 1 14/9/2015 - 1:33 ص

وأوضح العريس مبرره لخطبة تلك الطفلة أنه يريد أن يحجزها بسبب إقبال «العرسان» عليها من أجل خطبتها وهم أولاد عمومتها، موضحا أنه يعمل سائق «توك توك»، وانه ترك التعليم قائلا: « أنا سبت التعليم علشان مكنتش بحبه وكان فيه عيال بلطجية »، وعن إحساسه بالطفلة التي خطبها أكد أنه يتركها تلعب مع الأطفال قائلا: « انا بسبها تلعب مع الاطفال همنعها تلعب من دلوقتي ليه خليها تفرح..انا أصلا مش حاسس اني خطيبها ».

12007061_908321859222033_1559765187_n

ومن جانبها ردت الطفلة نهي البالغة من العمر 11 عاما، إنها قاربت على دخول الصف السادس الإبتدائي وأنها تريد أن تصبح طبيبة وأنها كانت سعيدة حينما كان يتم خطبتها وشبكتها بسبب وجود أصحابها الأطفال معها، مؤكدة أنها تلعب مع شقيقة خطيبها في المنزل، وأنه قدم لها شبكة تقدر بـ6 الاف جنيه.

العروسة

وأوضح والد الطفلة نهي، أن الخطبة مجرد “حجز ” للطفلة لا أكثر وأنها تعيش طفولتها وكأن لم يحدث شيءا، وان الزواج سيتم حينما تكبر الفتاة.