شاهد أخر تصريح للفنان حسن مصطفي وحزنه قبل وفاته وبعض المعلومات التي قد تسمعها لأول مرة عنه

خسرت مصر والوطن العربى واحدا من أفضل الفنانين أداء وخلقا ومثالا يحتذى به الشباب وهو الفنان المصري الراحل حسن مصطفي المشهور باسم ” رمضان السكرى ” نظرا لمسرحيته الرائعة العيال كبرت والتي جعلت اسم رمضا السكرى يدخل القلوب.

شاهد أخر تصريح للفنان حسن مصطفي وحزنه قبل وفاته وبعض المعلومات التي قد تسمعها لأول مرة عنه 1 19/5/2015 - 9:10 م

وهناك بعض المعلومات التي قد تكون أول مرة تسمع عنها وتعرفها عن المرحوم حسن مصطفي حيث نبدأ فيها في سرد مقتطفات في حياة راحل الفن المصري والعربى.

ناظر

ولد حسن مصطفي في 26 يونيو عام 1933 حيث دخل معهد الفنون المسرحية العإلى وتخرج منه عام 1957 وبعدها عمل في العديد من الفرق المسرحية أبرزها فرقة اسماعيل يس ومسرح التلفزيون.

رمضان السكرى وسلطان

ومن أهم دوار المسرحيات التي قام بها الفنان حسن مصطفي دور ناظر المدرسة في مدرسة المشاغبين ودور رمضان السكرى في مسرحية العيال كبرت والتي شهدت أشهر دور في تاريخه الفنى.

حسن وميمى

وتزوج الفنان حسن مصطفي مرتين الأول من الفنانة بثينة حصل قبل أن ينفصل ويتزوج من الفنانة ميمى جمال عام 1966 وذلك بعدما قابلها في مسرح التلفزيون وحدث بينهما انجذاب وقصة حب اختتمت بالزواج وانجاب بنتين.

فونتماس

وقد عمل الفنان حسن مصطفي في العديد من الأعمال السينمائية الهامة أبرزها فيلم مطاردة غرامية  مع فؤاد المهندس حيث كان يسمى فونتماس في ذلك الفيلم وقد ظهر كضيف شرف في فيلم مرجان أحمد مرجان مع الفنان عادل إمام

أما عن أبرز أعماله التلفزيونيو فقد شارك في مسلسل يوميات ونيس وشارك في مسلسل عباس الأبيض وشارك في مسلسل بوجى وطمطم الأطفإلى الشهير.

عباس الابيض

وعن أخر تصريح تلفزيونى قاله الفنان الراحل حسن مصطفي ” ابنى سلطان مات ” وذلك بعد وفاة الفنان الراحل سعيد صالح والذي حزن عليه الفنان حسن مصطفي كثيرا.

ويقدم موقع نجوم مصرية بتعازيه لأهل المرحوم ولكل محبيه سائلا الله عز وجل أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.