شارع المعز يستضيف مهرجان الطبول في دورته السادسة

يستضيف شارع المعز بمدينة القاهرة، اليوم، المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، في دورته السادسة، تحت رعاية صندوق التنمية الثقافية ذلك في الفترة ما بين 20 إلي 27 من هذا الشهر، سوف يشارك في المهرجان 22 دولة عربية وأجنبية.

شارع المعز يستضيف مهرجان الطبول في دورته السادسة 1 22/4/2018 - 4:20 ص

ومن الدول المشاركة في المهرجان لهذا العام، مصر والصين والسيريلانكا والسعودية واستنويا والمالديف والجزائر واليونان والمكسيك وباكستان والهند وبلغاريا وتايلاندت وفلسطين وبولندا وأرمينيا وغينيا الإستوائية وتونس وإندونيسيا ونيجيريا وسوريا والسيربلانكا.

وخلال المهرجان سوف يتم تكريم الدكتور عبد الحميد يونس، عميد الأدب الشعبي ورائد دراسات التراث الشعبي جامعياً في العالم العربي.

وشارع المعز من أهم الشوارع التاريخية في مدينة القاهرة، بجمهورية مصر العربية، حيث يقع في منطقة الأزهر بالقاهرة الفاطمية، ويوجد به بابين هما باب الفتح وباب النصر وأيضاً من ناحية السور الجنوبي يوجد باب زويلة.

ويعد شارع المعز، متحف إسلامي مفتوح؛ لأنه يوجد به الكثير من التحف الآثرية من العصور الوسطي، وكما يوجد به الحسين وخان الخليلي وجامع الحاكم بأمر الله ووكالة قايتباي وبيت السحيمي وجامع سليمان أغا السيلحدار وجامع الأقمر وسبيل عبد الرحمن كتخدا وقصر الأمير بشتاك وجامع السلطان قلاوون ومدرسة الظاهر برقوق وتربة الصالح أيوب والمدرسة الصالحية والمدرسة الكاملية ومدرسة الناصر محمد بن قلاوون وجامع الأشرف برسباي ومدرسة وسبيل السلطان الغوري وحمام المؤيد وجامع المؤيد وغيرهم الكثير، وشارع المعز يتبع إلي منظمة اليونسكو الآن.