شائعة لا أساس لها من الصحة .. الحكومة ترد على أنباء حظر التجوال في مصر بسبب كورونا


تنتشر الشائعات في جميع بلاد العالم، بحسن أو سوء نيه، إلا أنها في جميع الأحوال تضر بالسلم والأمن الاجتماعي في المجتمعات التي تنتشر فيه، وتساعد مواقع التواصل الاجتماعي في سرعة انتشارها، ولا سيما تصديق البعض لها دون الرجوع إلى مصادرها الرسمية، ما يحدث نوع من البلبلة، يؤثر سلبًا على الشعوب، ويستفيد منه مروجي الشائعات .

شائعة حظر التجوال في مصر بسبب كورونا

مصر مستهدفة من العديد من الجهات الداخلية والخارجية، التي تحاول ما بين الحين والآخر نشر معلومات مغلوطة، لها أهداف متنوعة، منها السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية وغيرها من الأهداف الظاهرة والباطنة، وكانت آخر شائعة انتشرت في مصر، بشأن فرض حظر التجوال، والتي قام مجلس الوزراء بنفيها على لسان هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، عبر صفحته على “فيسبوك” .

نتيجة بحث الصور عن شائعة حظر التجوال في مصر بسبب كورونا

أهداف نشر شائعة حظر التجوال

واضاف يونس، في رده على شائعة حظر التجوال على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، أن تلك الشائعة الغرض منها توافد المواطنون على الأسواق التجارية المركزية والهايبرات والسوبر ماركت، لشراء احتياجات البيت، ما يؤدي إلى تعرض المواطنين بالإصابة بفيروس كورونا المستجد في حال وجود شخص مريض بينهم، وبالطبع سينقل المرض إلى بعضهم .

سيتم التعامل بقبضة من حديد مع المتاجرين بالسلع

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهات المعنية بضرورة التعامل “بقبضة من حديد” مع المتاجرين بالسلع، ولا سيما الذين يتعمدون إخفاءها، مؤكدًا أن الحكومة لن ترحم كل من يقوم بالمتاجرة والتربح من الأزمات، وسوف يتم التعامل معهم بمنتهى الشدة، وسوف تقوم مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، بشن حملات مستمرة لضبط المخالفين منهم في جميع المحافظات .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. تورى محمد بشير يقول

    أشكر للحكومة المصرية على ما يبذلونه من جهود لوقاية المواطنين مصريا كان أم أجنبيا من هذا المرض الوباء ( فيروس كورونا) ولا أرى بأسا في حظر التجوال إن فيه صلاح البلاد .

  2. تورى محمد بشير يقول

    تحصننا بذي العزة والجبروت واعتصمنا برب الملكوت وتوكلنا على الحي الذي لا يموت اللهم ارفع عنا الوباء وقنا شر الداء بلطفك ورحمتك إنك على كل شيء قدير.