شئون الجمارك: خفض الجمارك بنسبة الـ 30% على السيارات الصينية واليابانية والكورية في تلك الحالة

صرح مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، الدكتور مجدي عبد العزيز، إن قرار خفض الجمارك بنسبة الـ 30% على سيارات الاتحاد الأوروبي، سوف يجعل المواطن المصري يشعر بعملية خفض أسعار السيارات.

موعد تخفيض جمارك السيارات

مضيفاً مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، من خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج “8 الصبح”، والذي تم بثه عبر القناة الفضائية المصرية المجانية “DMC”، صباح اليوم الأربعاء الموافق 2 يناير 2019، أن سيارات الماركة الصينية واليابانية والكورية، التي تم تصنيعها في دول الاتحاد الأوروبي سوف يتم تطبيق نفس القرار عليها، في حالة استيفائها اشتراطات المنشأ.

مؤكداً مستشار وزير المالية لـ شؤون الجمارك، الدكتور مجدي عبد العزيز، على الاستعداد التام لدي مصلحة الجمارك لتقوم بتطبيق القرار بعد العمل على تعديل البيانات وتغيير الشبكات والفئات الجمركية لكي يتم الوصول إلى شريحة الـ «زيرو»، والتي تعتبر هي آخر شريحة في الشراكة المصرية – الأوروبية.

بينما السيارات الواردة من تركيا يتم خفضها بنحو الـ 90% طبقاً لـ الاتفاقية التي وقعت بين البلدين بدلاً من النسبة الحالية البالغة نحو الـ 80%، في حين أن سيارات واردة من دول الافتا يتم خفض جماركها بنحو الـ 90% بدلاً من 80% طبقاً لـ إتفاقية التجارة الموقعة.

وكمثال، في حالة السيارة سعة الـ 1100 CC حتى الـ 1300 CC، وقيمتها تبلغ الـ 100 ألف جنيه مصري وقادمة من أوروبا، يكون السعر الإجمالي لها بعد حسام الرسوم الجمركية كالآتي: (100000 جنيه مصر سعر السيارة + جمارك معفاة 0% + ضريبة القيمة المضافة 14% + ضريبة جدول 15% + رسم تنمية 3%)، وهنا تبلغ قيمة السيارة الإجمالية بنحو الـ 132000 جنيه مصري، توزيعتها تكون: (100000 جنيه مصري + 0% + ضريبة القيمة المضافة 14000 جنيه مصري + ضريبة جدول 15000 جنيه مصري + رسم تنمية 3000 جنيه مصري).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.