سيمنس: سنقوم بإنشاء أكبر محطة كهرباء في العالم بمصر

صرح الدكتور سيجفريد روسفورم عضو مجلس إدارة شركة سيمنس بألمانيا أن محطة كهرباء بني سويف سوف تصبح أكبر محطة كهرباء في العالم تعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة ويتم تشغيلها بالغاز الطبيعي.

أكبر محطة كهرباء في العالم

جاء ذلك على هامش تصريحات المسئول الألماني على ضوء توقيعه اتفاقية قرض محطة بني سويف، بحضور كل من رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وهي المحطة التي تقوم شركة سينمس الألمانية بإنشائها والتي تعمل بنظام الدورة المركبة، والتي تقوم بإنتاج 4800 ميجاوات وينفذها كونسورتيوم سينمس الالمانية والسويدي اليكترك بقيمة تصل إلي 2 مليار يورو، وذلك على ضوء الأتفاقيات التي تم توقيعها في المؤتمر الأقتصادي لدعم مصر في شرم الشيخ.

وأضح المسئول الألمانية أن اتفاقية القرض يمثل إحدي العوامل الرئيسية نحو استكمال هذا المشروع العظيم، وأن أحد العوامل الأساسية لأختيار شركة سيمنس هو لإمكانياتها الكبيرة في مجال الخبرات الهندسية والمالية حزمة واحدة متكاملة.

تفاصيل مشروع سيمنس لأكبر محطة كهرباء في العالم بمصر

يتكون المشروع من 4 وحدات توليد، وتتكون كل وحدة من 2 توربينه غازية تصل قدرة كل منها على توليد 400 ميجا وات و1 توربينه بخاريه بقدرة 400 ميجا وات، و2 غلاية لإستعادة الطاقة المفقودة وسيتم ربطها على شبكة الكهرباء القومية بجهد 500 كيلو فولت.

ويتم تنفيذ المشروع بنظام تصميم وانشاء وتمويل وتسليم المفتاح، وبحلول نهاية عام 2016 يتم تشغيل المشروع، بإنتاج 2800 ميجا وات، ولكن سيتم تشغيل المشروع بالكامل بقدرة إنتاجية 4800 ميجا وات بحلول منتصف 2018.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.