سيف وانلى واشهر لوحاته التشكيلية الرائعة واحتفال جوجل بيوم ميلاده

سيف وانلى  واشهر لوحاته التشكيلية الرائعة واحتفال جوجل  بيوم ميلاده  هذا  الرسام التشكيلى العالمى الذي تربى على ارض مصر.

فن تشكيلى

وسنتحدث هنا عن الفنانين والادباء  والعلماء، بايجاز  بسيط ليعلم العالم وجوجل أن ارض مصر تجود برجال ونساء خلقوا وكرسوا جهودهم لخير واسعاد البشر.

وكم من موهوبيين وفنانين انجبتهم مصر وخلدهم العالم  واصبحوا ذكرى في صفحات التاريخ يتعلم منهم الأجيال؟

مثل سيف وانلى  واشهر لوحاته التشكيلية، ونبوغه في الفن التشكيلى، واْحمد زويل في العلوم  الذي ابهر العالم بابحاثه  واكتشافاته في استخدامات الليزر  في الخارج، واستقر في موطنه مؤسسا لمدينة زويل للعلوم كى يستفيد العلماء الشبان من علمه  ,وفي الاْداب  نجيب محفوظ  الروائى المصري الذي كرمه العالم بحصوله على جائزة نوبل في الاْدب.

 وأيضاً  الفضاء  فاروق الباز  عالم الفضاء الذي كرمته وكالة ناسا لعلوم الفضاء في امريكا، وفي الاقتصاد  طلعت حرب وكان  ْأول من اسس البنوك المصرية والشركات والمصانع  المصرية.

هؤلاء جميعا واعمالهم وغيرهم اْعداد لاحصر لها مصريين نفخر بان  موقع جوجل والعالم

 يبحث في تاريخهم ويحتفل بهم.

ففي هذه الايام  وبالتحديد يوم “الثلاثاء ” 31 مارس لعام 2015نجد أن سيف وانلى واْشهر لوحاته يحتفل بها العالم من خلال  موقع جوجل مؤكدا وجود مصر في الصدارة دائما,ان سيف وانلى ذلك الرسام التشكيلى الذي ولد بالاسكنرية عام  1906  و توفي 1979 في مدينة استكهولم وما بين تاريخ ميلاده إلى أن توفاه اللة تاريخ حافل بالعمل في مجال الفن التشكيلى في مصر وحصوله على جوائز عديده:

منها جائزة الدولة التقديرية سنة 1973.

الدكتوراه الفخرية من 1977 من اكاديمية الفنون.

بالاْضافه إلى جائزة بينإلى مدينة الاسكنرية.

والجدير بالذكر: اْن الفنان محمد سيف الدين اسماعيل وانلى”سيف وانلى” الرسام التشكيلى العالمى الذي عاش في مصر  وتعلم في مدارسها كان استاذا في كليه الفنون الجميلة بالاسكنرر ية، وأيضاً رئيس للجمعية الاهليةسيف وانلىفن تشكيلىللفنون التشكيلية.

علاوة على ذلك فهو صاحب رصيد هائل من اللوحات التي رسمها مثل المقاهى والكنائس والخيل والسيرك

والشخصيات العامة

.

سيف وانلى

وهذا سيف وانلى وهوبجوار احدى لوحاته الرائعة التي اتخذهاموقع جوجل شعار ا


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.