سيدة مصرية أكلت قنديل البحر خوفاً أن يلسعها..كيف تأكل قنديل البحر بدلاً من أن ترميه


لم يكن يتوقع المصيفين هذا العام أن يفاجئوا بكابوس يمنعهم من نزول المياه، والآستمتاع بمياه البحر ككل عام، فكابوس قناديل البحر التي انتشرت عبر شواطئ البحر المتوسط المصرية,تمنع المصييفين من نزول المياه والتمتع بالسباحة فيها خوفاً من لسعاته.

سيدة مصرية أكلت قنديل البحر خوفاً أن يلسعها..كيف تأكل قنديل البحر بدلاً من أن ترميه 2 29/6/2017 - 12:33 ص

وتدأول رواد مواقع التواصل الأجتماعى الكثير من المنشورات، التي تعبر عن مدى حزنهم وإستيائهم من تلك القناديل التي غزت شواطئ البحار على امتداد البحر المتوسط على الشواطئ المصرية، وحذرت أيضاً وزارة البيئة من خلال بيان لها عبر صفحتها الرسمية، من قناديل البحر وأوضحت للمواطنيين كيفية التعامل معها.

عجائب المصريين مع قنديل البحر:

ومن عجائب المصريين وكعادتهم محاولة التأقلم مع اية ظروف، فقد قامت السيدة منار “ربة منزل”، بطهو وجبة لذيذة من قنديل البحر! نعم فقد قامت بطهوه، حيث تقول منار صدمت بوجود القناديل على شاطئ البحر، وعدم التمكن من الأستمتاع من بمياه البحر والسباحة بها، وعلى الفور جائت الفكرة بالبحث عبر الإنترنت عن طريقة طهو قنديل البحر، لاسيما أن القناديل على الشاطئ كثيرة جدا فهل سترمى كل تلك الكمية في القمامة دون الأستفادة منها.

سيدة مصرية أكلت قنديل البحر خوفاً أن يلسعها..كيف تأكل قنديل البحر بدلاً من أن ترميه 1 29/6/2017 - 12:33 ص

طريقة طهى قنديل البحر:

وبالبحث أكتشفت منار أن وجبة قنديل البحر منتشرة بصورة كبيرة بالخارج، خاصة في دول شرق آسيا,وتكمل منار حديثها ارسلت اطفإلى لجلب بعض من القناديل الملقاه على الشاطئ، وذهبت بهما إلى البيت,وبدأت بقص ارجلها وتنظيفها جيداً، وتقول ارتديت جوانتى في يدى، وبأت بقشط القشرة الخارجية، وقطعتها إلى قطع كبيرة وتبلتها في ثوم وملح وكمون بعد أن نقعتها مدة في الخل، وبدأت في قليها وعند وضعها على الطعام تخوفت السرة في البداية من تناولها، فأعطيت الكلب قطعة فأذا تناولها فهى ليست مسممة وبالفعل أكلها الكلب ولم يحدث له شئ.

وتكمل منار التي تسكن بالقاهرة، تناولت انا أيضاً قطعة من قنديل البحر المقلى، ووجدته طعمه لذيذ وتشجعت باقى العائلة، وتناولته واستمتعنا بأكله جداً.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.