سيارة محلية مصرية ومواصفات عالمية لأول مرة

اجتهد مجموعة من الشباب المصري بقيادة الشاب ” أحمد سعيد” لإنتاج سيارة مصرية بصناعة محلية لأول مرة، حيث يبدأ سعر السيارة بـ 55 ألف جنيه، وكانت البدء الفعلي في المشروع في عام 2017م، وأكد مجموعة الشباب أنهم تلقوا طلبات كثيرة على السيارة، مؤكداً أن هناك محاولات لصناعة وتطوير سيارة بنفس الفكرة تعمل على الكهرباء، حيث أن الصناعة الحالية للسيارة  تعمل على البنزين.

سيارة ميني كار

وأطلق الشباب المصري على السيارة إسم ” ميني كار “، وتعتبر بديل أساسي بحد تعبيرهم عن مركبة ” التوك توك ” وبها نسبة أمان عالية جداً، وتصل نسبة 80 % من مكونات السيارة مصرية ومحلية الصنع ولم يتم استيراد سوى آلة الجر من دولة الصين، وتم افتتاح عدد من معارض ووكلاء للسيارة في عدد من مراكز السيارات في الجمهورية.

وتمت عملية البدء بطرح السيارة كسيارة مصرية بصناعة محلية خالصة عام 2017م، بسعر 33 ألف جنيه، ولكن بعد إجراء عدة تطويرات وزيادات في عوامل الثبات والأمان في السيارة ودخلت بالفعل إلى سوق الجمهورية المصرية ، وأخذت رقم شاسيه، ويمكن ترخيص سيارة ” ميني كار ” بكل سهولة مثلها مثل أي سيارة أخرى.

إقرأ أيضاً:-

الحل النهائي لمشكلة “التطبيق لا يستجيب” في الأندرويد

تعلم كيف يتم كتابة المدونة

كما تمكن الشباب من التعاقد مع كبرى المصانع لإنتاج الزجاج وضفائر الكهرباء والأبواب، ومصانع كبيرة للتجميع، مع بداية العام الماضي 2019م، كما أن هناك عدد من المحافظات المصرية أبرزها القاهرة، اليزة، وكفر الشيخ، حصلت فعلياً على ترخيص للسيارة.