سها سليمان تتكلم عن أنباء ترشحها محافظ الدقهلية 2018..وصفحات تتغنى بنساء مصر

تداولت صفحات مواقع التواصل أخباراً والتي تتحدث عن تعيين سهى سليمان محافظ الدقهلية الجديد خلفاً لـ أحمد شعراوي، والتي لا تزال  أخبار غير رسمية في مصر، وفي نجوم مصرية ننقل تصريحات سها سليمان عن هذه الآنباء كتعيينها محافظ الدقهلية للعام 2018.

وقالت سها سلميان المديرة السابق للصندوق الاجتماعي للتنمية،  في تصريحات لـ مصراوي:” أنها غير مطلعة على شيء حول تعيينها في منصب محافظ الدقهلية ، والتي روجها المستخدمون على صفحات التواصل الإجتماعي. وتحدثت عن تفاجئها فور سماع خبر تعيينها من أقاربها الذين أعلموها بإنتشار صورها بكونها قد تم ترشيحها محافظ للدقهلية.

مؤكدة انها لم تكلف رسمياً في أي منصب ضمن الحكومة الجديدة، وينحصر عمل سهى سليمان في قطاع الاستثمار وفقا للمهام المسندة لها بقولها:” لقد أصبحت وسائل الإعلام سلاح ذو حدين إذ تستعمل لنشر شائعات غير صحيحة أساساً بنشر أخبار ترشيحي محافظ للدقهلية، مطالبة من ينشر تلك الأخبار بتحري الدقة والكف عن ذلك.

وبهذا التغير الذي سوف تشهده مصر بشغل النساء المناصب القيادية، لم يخلو خبر تعيينها من الفكاهة والإنبهار في الوقت نفسه، ومن بين الصفحات المصرية النشطة NOTES نشرت بوستاً تطالب برحيل الرجال ليأتو بدلاً منهم النساء، وصفحة أخرى أيضاً بإسم “الزمالك” كتبت: سها سليمان محافظ الدقهلية الجديد هالله هالله

سها سليمان تتكلم عن أنباء ترشحها محافظ الدقهلية 2018..وصفحات تتغنى بنساء مصر 1 29/6/2018 - 2:35 م

سها سليمان تتكلم عن أنباء ترشحها محافظ الدقهلية 2018..وصفحات تتغنى بنساء مصر 2 29/6/2018 - 2:35 م

واذا ما  تم الإعلان رسمياً عن تعيين سها سليمان محافظ الدقهلية فستكون أول إمرأة في مصر تتولى منصب المحافظ، في سابقة لم تحدث في التاريخ المصري. جدير ذكره أن سها كانت داعمة جداً للنساء في مجال عملها، خاصة من ناحية أولوية منح القروض للسيدات دون الرجال والذي جلب لها الحرج في بعض الأحيان.

من هي سها سليمان

  • خريجة قسم اللغة الإنجليزية من كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1995
  • عملت في القطاع المصرفي في نفس العام وذلك في البنك المصري الأمريكي بقطاع الائتمان التجاري،
  • رئيسة الصندوق الاجتماعي للتنمية
  • على مدى السنوات العشرين الماضية  شغلت سهى سليمان العديد من المناصب الإدارية في القطاع المصرفي.
  • نائب رئيس الخدمات المصرفية للشركات من بنك كريدي أجريكول 2006
  • رئيسًة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري في بنك عودة عام 2008
  • رئيسة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري 2010


اترك تعليقا