سكن لكل المصريين 2 .. كافة الشروط والمواعيد الخاصة بالمبادرة

تعتبر مبادرة سكن لكل المصريين 2 والتي تأتي استكمالا للمبادرة الأولى التي طرحتها رئاسة الجمهورية لتوفير شقق سكنية للمصريين، حلقة جديدة في سلسلة المشروعات العقارية الكبيرة، التي توليها الدولة اهتماما كبيرا لتوفير وحدات سكنية بمواصفات متفاوته تحت إشراف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والذي أخذ على عاتقه تسليم شقق كاملة التشطيب لكافة المستحقين من المتقدمين بأقساط شهرية تختلف باختلاف قيمة الدخل الشهري الخاص بالأسرة.

شروط ومواعيد سكن لكل المصريين 2

المستفيدين من سكن لكل المصريين 2

وحددت المبادرة نوعين من المستحقين المستفيدين من المصريين وهم منخفضي الدخل ومتوسطي الدخل، وفيما يلي توضيح لشروط الحجز ومواعيده والأماكن المتاحة لكل فئة منهم.

أولا : منخفضي الدخل

ولكي تنطبق عليك صفة منخفض الدخل إذا كنت أعزب يجب أن لا يزيد دخلك عن 54 ألف جنيها سنويا، أي 4500 جنيها شهريا، إذا كنت متزوج يجب أن لا يزيد دخل الأسرة مجتمعة عن 72 ألف جنيها سنويا، وهو ما يعادل 6000 جنيها شهريا.

مبادرة الاسكان الاجتماعي
تفاصيل مبادرة سكن لكل المصريين 2
  • الوحدات المتاحة لمنخفضي الدخل

بين صندوق الإسكان أن الوحدات المتاحة التي يتضمنها الإعلان الأول وحدات جاهزة للتسليم الفوري منقسمة إلى نوعين، غرفتين وصالة بمساحة 75متر مربع، وثلاثة غرف وصالة بمساحة 90 متر مربع.

  • أسعار شقق منخفضي الدخل

من المتوقع أن تتراوح الأسعار بين 164 ألف إلى 310 ألف جنيها للوحدة السكنية وذلك بعد تطبيق مبادرة التمويل العقاري الجديدة والتي أقرها البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021، وذلك عن طريق سداد 10% من قيمة الوحدة وتقسيط باقي الثمن لمدة تصل إلى 30 سنة بمعدل عائد سنوي قدره 3% متناقص.

  • سعر كراسة الشروط لمنخفضي الدخل

حدد الصندوق 125 جنيها سعرا لكراسة الشروط والتي سيتم طرحها بمكاتب البريد المميكن بجميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

  • المحافظات المتاحة لمنخفضي الدخل

سيتم طرح سكن لكل المصريين 2 لمنخفض الدخل بحافظات (الإسماعيلية، الشرقية، المنيا، سوهاج، قنا، الإسكندرية، كفر الشيخ، المنوفية، الغربية، البحيرة، أسوان، الفيوم، مطروح، أسيوط، بني سويف، الأقصر، الوادي الجديد، شمال سيناء، دمياط)

ثانيا : متوسطي الدخل

ويتضمن الإعلان الثاني لمبادرة سكن لكل المصريين 2 توفير شقق سكنية للمواطنين من متوسطي الدخل، ولكي تنطبق عليك صفة متوسط الدخل إذا كنت أعذب يجب أن لا يزيد دخلك عن 120 ألف جنيها سنويا، أي ما يعادل 10 ألاف جنيها شهريا، وإذا كنت متزوج يجب أن لا يزيد دخل الأسرة مجتمعة عن 168 ألف سنويا، أي 14 ألف جنيها شهريا.

سكن لكل المصريين 2 .. كافة الشروط والمواعيد الخاصة بالمبادرة 1 31/7/2021 - 11:00 ص
متوسطي الدخل في مبادرة سكن لكل المصريين2
  • الوحدات المتاحة لمتوسطي الدخل

يتيح الإعلان الثاني لمتوسطي الدخل شقق سكنية كاملة التشطيب مكونة من ثلاثة غرف وصالة وتسلم خلال 36 شهر، بمساحات تتراوح بين 100 إلى 120 متر مربع.

  • أسعار شقق متوسطي الدخل وطريقة السداد

سوف يتراوح سعر الوحدة بين 471 ألف إلى 950 ألف وذلك حسب المدينة والمحافظة والمساحة الخاصة بكل شقة، وسيتم السداد بالطريقة التالية:

  1. 25% من سعر الوحدة السكنية تسدد على 12 دفعة ربع سنوية بدأ من 1 يناير 2022.
  2. 65% من ثمن الوحدة يسدد بنظام التمويل العقاري بسعر عائد سنوي قدره 3% متناقص.
  3. يسدد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المتاح بها الإعلان.
  • المدن والمحافظات المتاح بها شقق متوسطي الدخل

سيتم الطرح بمدن (بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة “البداري”، وبورفؤاد).

  • مواعيد وطرق التقديم في مبادرة سكن لكل المصريين 2

حدد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مواعيد خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة تبدأ من الأحد 8 أغسطس وتستمر حتى السبت 14 أغسطس 2021، ثم يبدأ الحجز لكافة المواطنين مشتملين أيضا على ذوي الاحتياجات الخاصة بدأ من الأحد 15 أغسطس وحتى الخميس 9 سبتمبر 2021.

وبين الصندوق أن الحجز سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق وهو www.shmff.gov.eg.

ولمزيد من المعلومات يمكنك التواصل بمركز خدمة عملاء صندوق دعم التمويل العقاري عن طريق الأرقام التالية:

5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي، يتم تلقي الاتصالات من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساءا طوال أيام الاسبوع عدى الجمعة والسبت.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.