سقوط أمطار ثلجية.. هيئة الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر حتى الأحد

هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تتوقع سقوط  أمطار معتدلة إلى غزيرة يوم الجمعة، مصحوبة أحياناً بتساقط الثلوج، على (القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد)، ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار معتدلة على جنوب الصعيد غداً 31 ديسمبر يوم الجمعة، وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن مصر ستشهد انخفاضاً في درجات الحرارة حتى الأحد علي جميع أنحاء البلاد.

سقوط أمطار ثلجية.. هيئة الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر حتى الأحد 1 31/12/2021 - 2:01 ص

وحذر وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، المواطنين على الابتعاد عن الأشجار واللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة. وحث المواطنين على مساعدة شاحنات التفريغ على التحرك بسهولة لإزالة مياه الأمطار وتجنب القيادة بسرعات عالية والحفاظ على مسافات آمنة.

وحث الشعراوي وزير التنمية المحلية، على استمرار ارتفاع حالة التأهب في المحافظات التي تشهد طقساً سيئاً، وتخصيص غرف عمليات بالوزارة لمتابعة الأوضاع على مدار الساعة.

وبحسب هيئة الأرصاد، يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، ويميل إلى الدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون الطقس بارداً جداً ليلاً على امتداد الساحل الجنوبي. حيث من المتوقع يسجل شمال الصعيد درجة حرارة ليلاً قد تصل إلى 8 درجات مئوية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.