سفير السعودية: مليون “تأشيرة عمرة” مجاناً للمصريين العام القادم

صرح سفير المملكة العربية السعودية “أحمد قطان”، بأن من يزور المملكة العربية السعودية للمرة الأولى سواء كان لأداء الحج أو العمرة، فلن يدفع ثمن التأشيرة ولن تُحصل المملكة من أي حاج أو معتمر للمرة الأولى أية رسومات.

سفير السعودية: مليون "تأشيرة عمرة" مجاناً للمصريين العام القادم 1 6/10/2016 - 2:30 ص

وأضاف معرفته بالمبالغ التي تدفع للحج في مصر والتي قد تصل إلى 170 ألف جنيه مصري ويصفها بالمبالغ الكبيرة وأكد على مداومة السعودية في إعطاء تأشيرات مجانية لمصر منذ وقت طويل، وأكد أن الفقير والغني في هذا الأمر سواء ومن يتقدم للحصول على التأشيرة للحج أو العمرة فستكون مجاناً حتى وإن تقدم مليون معتمر وحاج مصري العام القادم.

وجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تقد عدد ثمانين ألف تأشيرة حج كل سنة، وتحاول المملكة تغيير نظام الحصول على التأشيرات بحيث يكون مرة واحدة فقط كل خمس سنوات، وليس فيها أي ضرر من تحمل الحاج خمس سنوات ليحج مرة أخرى، ودعا غير المقتدرين إلى عدم تحمل عناء الذهاب للحج والعمرة للمرة الثانية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. حسن عيسى يقول

    منكم لله ضيقتو ا على الشعوب دنياهم وحتى الآخرة عايزىن تحرموهم منها يارب عليك بكل قادة العرب

  2. جمال.عبدالعزيز يقول

    احنا مش فاهمين يعني ايه.أول مره هي العمره مش.زياره المقدسات الاسلاميه ليه يتم تحصيل رسوم عليها هو الإسلام شرع هده الرسوم وبعدين هناك تأجير فنادق وتأجير سيارات نقل المعتمرين يعني شركات.السعوديه هيه إلى شغاله لما تحرم الناس من أن تعتمر ودور الرسول ليه انا مش قادر حج بروح عمره كل سنه على قدى تيجي تعمل رسوم على ثاني عمره ذا كلام