سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022 “الأبيض والأحمر”

حتى الآن وحتى تاريخ 13/11/2020 ظل سعر كرتونة البيض اليوم في السوق المحلي مستقراً، حيث تراوح بين 67 جنيهاً للطبق الأبيض و 70 جنيهاً للطبق الأحمر في المزرعة، وفقًا لـ عبد العزيز السيد رئيس قسم شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة.

سعر كرتونة البيض اليوم

سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم

وفقًا لعبد العزيز السيد فقد استقر سعر طبق البيض الأحمر عند 75 جنيهًا للمستهلك اليوم، وتشير التقارير إلى أن ما بين 50000 و 60.000 مزرعة تعمل في هذا القطاع، بما في ذلك 20 مزرعة كبيرة.

وكان قد أعلن تقرير سابق صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إنتاج مصر من بيض المائدة سجل 14 مليارًا، وسجل إجمالي إنتاج الدواجن في القطاع التجاري 1.4 مليار طائر، بينما أنتج القطاع الريفي نحو 320 مليون دجاجة.

سعر كرتونة البيض اليوم
سعر كرتونة البيض اليوم

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم للمستهلك

استقر سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم للمستهلك عند 73 جنيها، وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات من خلال تطوير مشروع الدواجن المتكامل في مصر.

ويبلغ إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر حوالي 38 ألفًا، بما في ذلك مزارع الدواجن ومصانع الأعلاف والمسالخ ومنافذ بيع الأدوية واللقاحات البيطرية، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة.

سعر كرتونة البيض اليوم للجملة

تراوح سعر كرتونة البيض اليوم ما بين 67 جنيها للصحن الأبيض و 70 جنيها للصحن الأحمر، ودعا اتحاد منتجي الدواجن وزارة التجارة والصناعة إلى سرعة إدراج صناعة الدواجن في برامج التصدير، بعد تزويدها بالبيانات اللازمة، موضحًا أن هناك حوالي 30 مؤسسة خالية من مرض أنفلونزا الطيور، والعمل مستمر في التصدير.

شاهد أيضًا: ما هي الأكلات والمشروبات التي تساعد في خسارة الوزن بشكل أسرع

سعر كرتونة البيض اليوم
سعر كرتونة البيض اليوم

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم

وصل سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم إلى 73 جنيهاً، وأشار تقرير لوزارة الزراعة إلى أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) وافقت على تسجيل مصر رسمياً ضمن قائمة الدول التي تتبنى نظام المنشآت الخالية من العقاقير.

وأشار تقرير وزارة الزراعة إلى أنه تم اعتماد وتسجيل 40 منشأة دواجن معزولة ضد أنفلونزا الطيور في مصر، مما ساعد على فتح آفاق لتصدير الدواجن ومشتقاتها لمنتجي هذه الصناعة بعد توقفها منذ عام 2006.

اترك تعليقاً