سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس28/4/2016 ويتقدم عشرة قروش جديدة إلى 10.65 أمام الجنيه المصري

شهد سعر الدولار في السوق السوداء في الفترة الأخيرة إضطراب كبير جداً حيث وصل إلى كسر حاجز الـ 11 جنيهاً في أيام معدودة، و هو ما أقلق جميع المسئولين حيث كاد أن يقترب من 12 جنيهاً. قام البنك المركزي المصري بإتخاذ بعض الإجراءات الحاسمة على الفور حيث أغلق عدد من الشركات التي تعمل في مجال الصرافة، و تغيير العملات من أجل السيطرة على الأسواق الموازية.

سعر الدولار في السوق السوداء

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم والسر وراء تراجعه 

أكدت المصادر من السوق السوداء أن سعر الدولار اليوم سجل تراجع كبير عن الايام الماضية حيث وصل إلى 10.65 جنيه للبيع فيما سجل 10.60 جنيه للشراء. وقد جاء هذا التراجع لعدد كبير من الأسباب ليس فقط الإجراءات التي قام بها البنك المركزي، و لكن أيضاً بسبب المنحة المقدمة من دولة الإمارات الشقيقة، و التي جاءت قيمتها بـ 2 مليار دولار، و قد أثر الإعلان عن تلك المنحة على الأسعار بشكل كبير.


و على الصعيد في الأسواق المصرية فقد أثر الأرتفاع الذي حدث في الأيام الماضية على المواطنين بشكل رئيسي. ونذكر لكم أحد تلك التأثيرات هو ارتفاع سعر دواء الآنسولين لمرضى السكري من 31 إلى 38 جنيه، و عند سؤال الصيدلي أكد أن هذا الإرتفاع جاء نتيجة ارتفاع الدولار، و أن جميع الأدوية المستوردة سيتم رفع اسعارها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.