سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء اليوم الجمعة 11 _ 3 _ 2016

ينتظر الكثير من متابعين الموقع الفقرة الإقتصادية اليومية والتي تتخص بنشر سعر الدولار وأخر أخبار سعر الدولار في مصر وهل الدولار مستمر في الإجتياح أم لا.

سعر الدولار اليوم

أولاً ما يحدث حرب شديدة الدولار إستمر أياماً كثيرة في الإرتفاع وبشدة حتى إنه كان من المتوقع إن يصل إلي 12 جنيه ولكنه توقف قليلاً أولاً سنتحدث عن أسباب إرتفاع الدولار :

  • إنخفاض معدل الصادرات المصرية منذ ثورة 25 يناير 2011.
  • إنخفاض الحصيلة الدولارية الخاصة بمصر حيث كانت 12 مليار دولار في عام 2010 والآن أصبحت أقل من 3 مليار دولار.

هذه هي أبرز الأسباب وراء إرتفاع سعر الدولار التجار لا يجدوا دولار في البنوك لذلك يذهبوا للسوق السوداء والشراء بأعلى سعر لكي يعملوا على إتمام العمليات التجارية الخاصة بهم.

ولكن توقف الدولار قليلاً وتراجع بشكل ملحوظ بعض الشيء بداية من صباح الخميس واليوم الجمعة من المتوقع إن يكون الدولار في حالة تراجع والآن تعرف على أسباب تراجع الدولار :

قرارات قوية جداً من إدارة البنك المركزي :

  • دعم البنوك بقوة وذلك عن طريق عطات لمواجهة إرتفاع الدولار.
  • العمل على رفع الإحتياطي في البنوك المصرية من 16.5 دولار إلي 35.5 دولار خلال هذه الأيام القادمة من أجل محاربة الدولار والتقليل من سعرها.

ومن المتوقع إن يصل الدولار في السوق السوداء إلي 9.50 شراء و9.55 بيع والدولار في البنوك في حالة سكون تام وثبات عند 7.80 للشراء و7.83 للبيع.

وبهذا يكون الجنيه إنتصر في ثاني المعارك أمام الدولار في الحرب الشرسة التي بين الجنيه والدولار في السوق السودا وحيث قل الدولار أكثر من 15 قرش في يومين فقط.