سعر الدولار اليوم الأربعاء 26-7-2017 في البنوك المصرية والسوق السوداء.. إرتفاع طفيف بالورقة الخضراء خلال تعاملات منتصف اليوم

سعر الدولار اليوم، نتابع معكم سوياً حركة الدولار الامريكي من التغييرات التي تطرأ عليه بالإرتفاع في اسعاره تارة، وإنخفاضه تارة آخري، والذي بات يشغل بال الكثير منا، إن لم يكن جميعنا، نظراً لدوره الكبير في حركة الإقتصاد المصري، خاصة في الأونة الأخيرة، التي زادت فيها أسعار الدولار بشكل جنوني، وبالتالي إرتفعت أسعار السلع والمنتجات داخل الأسواق التجارية المصرية، وشهد سعر الدولار اليوم الأربعاء 26-7-2017 داخل البنوك إستقراراً في بداية تعاملات الصباح، إلي أنه من المتوقع أن تطرأ على سعر الدولار تغييرات جديدة، خصوصاً بعدما شهد أمس إنخفاضاً في عدة بنوك مثل بنك مصر وبنك الأهلي المصري، وبنك أبو ظبي الإسلامي، والبنك العربي الأفريقي، وكان أعلى شراء اليوم لسعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي بقيمة بلغت نحو 17.89 جنيه، بينما سجل البنك الأهلي المصري أعلى سعر للبيع بقيمة بلغت 17.90 جنيه.

سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في السوق الموازية

تآثر السوق السوداء منذ بداية قرار تعويم الجنيه المصري، من قبل البنك المركزي المصري، مما جعل الطلب على الدولار قليلاً، ف بات المعروض مضاعف للمطلوب، فبالتالي تضاءلت فرص أصحاب تجارة الدولار بالسوق الموازية، وشهد اليوم السوق السوداء سعر صرف الدولار قيمة بلغت 17.95 جنيه، بينما سجل 18.00 جنيه للبيع.

[exchange_rates rate=”usd”]

أخبار الإقتصاد المصري

منذ عدة أيام كلفت وزارة المالية، البنك المركزي المصري، بطرحه أذون خاصة بالخزانة، بقيمة بلغت نحو 13 مليار جنيه مصري، وقد بلغت قيمة الطرح الأول نحو 6.2 مليار جنيه مصري، لمدة تصل إلي 91 يوماً، بنسبة عائد تصل إلي 21.920%، وبالفعل قد تم تغطيته حوالي 3.3 مرة، بينما بلغت أذون آخري بقيمة وصلت إلي 6.7 مليار جنيه مصري لـ 266 يوم، بنسبة عائد وصلت إلي 21.775%، وتم تغطيته هو الآخر 2.8 مرة.

ويتوقع البنك المركزي المصري بأن تصل قيمة عجز الموازنة العامة الخاصة بالدولة، نحو قيمة تصل إلي 322 مليار جنيه مصري، وذلك في ختام السنة المالية الجارية، وسوف يتم تمويل هذا العجز بواسطة البنك المركزي المصري الذي سينوب عن وزارة المالية المصرية، وذلك عن طريق طرحه لسندات وأذون خزانة، أدوات الدين، وكذلك بطرق آخر كالمنح والمساعدات التي تمد بها بعض الدول العربية إلي مصر، وأيضاً عن طريق القروض الدولية التي تقترضها الحكومة.

تحديث الساعة 10.34 صباحاً

وقد إستقرت أسعار الدولار الامريكي في مستهل بداية صباح اليوم، وكانت بنفس أسعار أمس، التي قد شهدت إرتفاعاً طفيفاً غير ملحوظ خلال تعاملات المساء، ومن المتوقع أن تستقر أسعار الورقة الخضراء، بناءاً على توقعات بعض الخبراء الإقتصادين، بعدما قرر البنك المركزي أن يقوم بتثبيت سعري الشراء والبيع يومان متتاليان.

وكانت أسعار الدولار خلال ايام السابقة بداية من يوم الجمعة وحتى يوم الإثنين مستقرة نظراً لعطلة البنوك المصرية وتوقف التداولات، مما أتاح للأسواق الموازية أن تبدأ في العمل مستغلة توقف البنوك.

 تحديث الساعة 1.26 ظهراً
أرتفع سعر الدولار الامريكي خلال تعاملات منتصف اليوم نحو 2 قرش ليسجل متوسط صرف سعر الدولار مبلغ 17.8271 جنيه للشراء، مقابل 17.9397 جنيه للبيع.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.