سرطان الفراخ.. كارثة جديدة تهدد صحة المصريين، تعرف على أعراض الإصابة والوقاية

سرطان الفراخ، كارثة جديدة تطرق أبواب مصر، يأتى ذلك بعد إنتشار عدد من الأمراض الخطرة في الأونة الأخيرة لمجموعة من الحيوانات، كقمل السمك، جنون البقر، وأخيرًا فيروس زيكا، والآن سرطان الفراخ.

سرطان الفراخ.. كارثة جديدة تهدد صحة المصريين، تعرف على أعراض الإصابة والوقاية 1 2/3/2016 - 3:43 م

إنتشرت قبل أيام العديد من الأقاويل حول هذا النوع من الأمراضالذي يصيب الدجاج، وظهور بعض الأعراض على مجموعة من الدجاج، ونشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعى، والمواقع الإلكترونية، والإخبارية.

سرطان الفراخ

و كان قد شهد السوق المصري حالة من الركود التام بعد ظهور حالات وأقاويل حول سرطان الفراخ، وهو ما دفع البعض إلى الإقبال على البدائل للحوم الدجاج، كالسمك واللحوم الحمراء.

سرطان الفراخ

سرطان الفراخ أو ما يعرف علميًا بإسم الليكوزيس، ظهر في عدد من محافظات مصر، وهو ما قد ينذر بتهديد الثورة الداجنة في مصر، ونفقت عدد كبير من الدجاج.

457619134

و كان مجموعة من أطباء الطب البيطرى أعلنوا عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعى، فيس بوك، أنه يوجد العديد من الملاحظات التي يجب مراعتها عند شراء أى دجاجة، وأهمها عدم وجود أى لون يميل إلى الأزرق أو الكحلى، وأن يتم ذبح الدجاجة أمام المشترى، وتكون بحالة جيدة ونشيطة.

و يؤكد الخبراء على عدم شراء مثل هذه الدواجن، ويجب شراء الدواجن ذات العرف الأحمر، واكدوا على عدم إصابة الإنسان بها، وإنما هى تنتقل بين الدواجن فيما بعضها.