سحب 155 ألف جرعة من تطعيمات الأطفال تالفة وإحالة 15 مسئولا بالصحة للمجاكمة

صرح المتحدث باسم النيابة الإدارية المصرية المستشار محمد سمير في مداخلة تليفونية لقناة dmc  المصرية بأن رئيس الهيئة الإدارية كان قد أحال 15 متهما للمحاكمة وذلك بسبب تسببهم في تلف ما يقرب من 155 ألف جرعة من تطعيمات الأطفال.

تطعيمات الأطفال فاسدة

ويعد السبب الأساسي في احالة المتهمين إلى المحاكمة هو إهمالهم وتسببهم في تلف التطيعمات واللقاحات والتي كانت تكلفتها تقدر بنحو 450 ألف دولار، حيث أنهم لم يراعوا شروط التخزين الخاصة بهذه التطعيمات مما جعلها تتلف في الحال.

وتعتبر التطعيمات من العقاقير الهامة جداً والتي لا يوجد غني عنها لأى طفل، حيث أن هذه التطيعمات تحتاج إلى غرف تخزين معينة تحت درجة حرارة معينة وهو ما لم يحدث من جانب المسئولين مما أدي إلى تلفها.

وقد أكد المستشار محمد سمير بأنه تم اكتشاف واقعة الإهمال بمعرفة المختصين بوزارة الصحة، حيث أكدوا أن هذه التطعيمات تالفة مما أدي إلى التأكد من الأمر وبالفعل تم سحب كافة التطعيمات التالفة في الحال وتم عمل بلاغ في النيابة الإدارية بالواقعة وتم استجواب المتهمين وإحالتهم بعد ذلك إلى المحاكمة جراء ما اقترفوه من إهمال كاد أن ينتج عنه كوارث لولا أن تم إكتشافه قبل تدأول التطعيمات واللقاحات في الأسواق.

الجدير بالذكر أن هذه ليست الحالة الأولي لإكتشاف عبوات تطعيمات تالفة حيث سبق وتم العثور على 2000 عبوة فاسدة بالشرقية وتسببت في اغماء وقىء لعدد من الأطفال


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.