ستصير ذكرى.. الرئيس السيسي يدعو المواطنين إلى الالتزام وعدم تجاوز قرار حظر التجوال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر ستعبر المرحلة العصيبة التي تمر بها خلال فترة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد لحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم، داعيًا إلى التكاتف لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد خلال الفترة الجارية.

ستصير ذكرى.. الرئيس السيسي يدعو المواطنين إلى الالتزام وعدم تجاوز قرار حظر التجوال 2 25/3/2020 - 9:58 م

يأتي ذلك في اليوم الأول لتطبيق الحكومة المصرية قرار حظر التجوال بداية من السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا ضمن التدبير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس”كورونا” داخل البلاد.

السيسي: أدعو الجميع إلى التكاتف لمواجهة كورونا

أوضح الرئيس السيسي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” قائلًا:”: “في اليوم الأول من تطبيق الحكومة للحزمة الإضافية من الاجراءات الوقاية الإحترازية من فيروس كورونا، اتطلع إلى التزام الجميع بهذه الإجراءات وعدم تجاوزها حرصاً على سلامة وأمان مصر والمصريين، وأؤكد أننا نستطيع أن ننجح في مهمتنا بتكاتف الجميع بدءا من المرأة المصرية العظيمة وأسرتها كباراً وشباباً، وأيضاً جهود أبنائنا في كافة الاتجاهات، القوات المسلحة، والشرطة المدنية البواسل، وجميع أبطال منظومة الرعاية الصحية الشاملة المنتشرة في ربوع مصر”.ستصير ذكرى.. الرئيس السيسي يدعو المواطنين إلى الالتزام وعدم تجاوز قرار حظر التجوال 1 25/3/2020 - 9:58 م

وأوضح: “أقول لكم إننا سنعبر كل هذه اللحظات العصيبة وبعون الله ستصير ذكرى من الماضي البعيد.. حفظ الله مصر وشعبها العظيم”.

غلق كامل للمحلات التجارية يومي الجمعة والسبت

ودخل قرار حظر التجوال حيز التنفيذ اليوم الأربعاء،   من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا، لمدة أسبوعين، وقررت الحكومة المصرية وقف جميع وسائل النقل الجماعي والخاص، مع غلق المحال التجارية ومحلات السلع والمراكز التجارية مع غلق كامل يومي الجمعة والسبت.

ودعا الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المواطنين إلى الالتزام بحظر التجوال، وعدم مخالفته لعدم تعرضهم للمسائلة القانونية طبقًا لقانون العقوبات، الذي حدد العقوبات من الغرامة 4 آلاف جنيه حتى الحبس، مؤكدًا أنه سيتم تطبيق إجراءات أكثر تشددًا في حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات التي تتخذها للحد من انتشار فيروس”كورونا”.