سبعة شروط للتقدم إلى جائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب.. تعرَّف عليهم

تم الإعلان عن فتح باب التقدم لفروع جائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب، خلال انعقاد دورته الـ 50، من قِبل الهيئة المصرية العامة للكتاب، وقد أعلنت الهيئة إحدى عشر فرعاً للجائزة، في مجالات: شعر الفصحى وشعر العامية، والرواية والقصة القصيرة، والعلوم الرقمية والكتاب العلمي، والفنون والطفل، والمسرح والنقد الأدبي والعلوم الإنسانية، وتبلغ قيمة جائزة الفروع الإحدى عشر، 10 آلاف جنيهاً وتمنحها هيئة الكتاب.

سبعة شروط للتقدم إلى جائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب.. تعرَّف عليهم 1 4/12/2018 - 1:39 ص

اقرأ أيضاً: تعرَّف على تفاصيل جائزة “الأعلى للشئون الإسلاميةلعام 2019م

هذا بجانب جائزة الكتاب المترجم، وجائزة الكتاب المترجم للطفل والتي تُمنح مناصفة مع المركز القومي للترجمة، وجائزة الكتاب الأول في مجالي الإبداع الأدبي والعلوم الإنسانية والتي تُمنح للشباب تحت سن ال٣٥ وقيمتها ٥ آلاف جنيه، بالإضافة إلى جائزة التراث والتي تمنحها الهيئة مناصفة مع دار الكتب والوثائق القومية، وأخيراً جائزة أفضل ناشر بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين.

اقرأ أيضاً: الآثار تُطلق جائزة زاهي حواس للمرة الأولى لأفضل أثري ومصمم

وعن شروط وقواعد التقدم السبعة للجائزة، فهي كالآتي:

– أن يكون العمل طبعة أولى.

– أن يكون المؤلف مصري الجنسية.

– ألا يكون الكتاب مترجماً، باستثناء الأفرع الخاصة بالترجمة.

– أن يكون الكتاب منشوراً خلال عام 2018، ويتم اعتماد تاريخ رقم الإيداع سنة للنشر، أو السنة السابقة لها (الاعتداد الأساسي بتاريخ صدور الكتاب)، بشرط أن يشار في ترويسة الكتاب إلى أن هذه هي الطبعة الأولى من هذا الكتاب، وذلك فيما يخص رقم الإيداع عن سنة سابقة.

– أن يتقدم المؤلف أو الناشر بثلاث نسخ من الكتاب المرشح، ويتم تسليمها للهيئة المصرية العامة للكتاب.

– ألا يكون الكتاب قد حصل على جائزة أخرى من قبل.

– ألا يكون المتقدم للجائزة قد فاز خلال السنوات الثلاث الماضية.

علماً بأن التقدم للمسابقة مستمراً حتى يوم 31 ديسمبر 2018، على أن يتم إعلان النتائج في فبراير المقبل بحفل خاص لتوزيع الجوائز في المعرض.