سبب منع سائح سعودي من دخول مطعم سياحي ووزير السياحة يسمح للسعودي ويمنع المصري

بعد الأخبار التي انتشرت بخصوص منع امن مول بالشيخ زايد يضم 15 مطعم من دخول سائح سعودي بصحبه صديقه المصري وهما يرتديان الجلباب، ودخول السائح السعودي في مشادة مع امن المول لعدم تفهمه لقرار المنع، قرر السيد وزير السياحة \ خالد رامى اليوم الأحد الموافق 17 مايو 2015، إغلاق المول كاملا والذي يضم 15 مطعم ويعمل فيه حوالي 1500 عامل لمدة شهر كامل.

سبب منع سائح سعودي من دخول مطعم سياحي ووزير السياحة يسمح للسعودي ويمنع المصري 1 17/5/2015 - 7:26 م

سائح سعودي

وقد برر المتحدث باسم وزاره السياحة القرار بأن المول صاحب حادثة منع سائح من السعودية من الدخول لإلى المول بسبب ارتدائه الجلباب، وذلك لإتن الفعل الذي قام به المول قد اضر بسمعة البلاد السياحية.

وكان السيد الوزير قد استقبل السائح السعودى في مكتبه اليوم الاحد وقام بالاعتذار اليه شخصيا، وهذا الأمر قد تداولته باهتمام كبير دوائر الإعلام السعودي الرسمى والخاص بكل اهتمام وترحيب.

سائح سعودي

كما تلقى السيد الوزير خالد رامي وزير السياحة المصري اتصالا هاتفيا خاصا من الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة بالمملكة العربية السعودية يشكر فيه التحرك السريع والمحمود من قبل وزاره السياحة ووزير السياحة المصري تجاه هذه الواقعة واتخاذها إجراءات فعلية حاسمة وسريعة وفعالة، كما تقدم وزير السياحة السعودي بالشكر لوزير السياحة المصري على حسن استقباله للسائح السعودى وتقديم الاعتذار له.

كما صرح مدير المول الذي تم اغلاقه بان الاوامر التي صدرت اليه بدخول اي سائح خليجي الي المول بالجلباب ومنع المصريين فقط من الدخول بالجلباب.