وزير الخارجية سامح شكري في زيارة هامة لواشنطن بعد يومين

يتوجه وزير الخارجية المصري “أحمد شكري” إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة هامة لمدة يومين يلتقي فيها نظيره الأمريكي في الإدارة الجديدة والعديد من الشخصيات الهامة في العاصمة الأمريكية.

سامح شكري وزير الخارجية

العديد من الأهداف وراء زيارة سامح شكري لواشنطن

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن لزيارة وزير الخارجية “سامح شكري” لواشنطن عدد من الأهداف منها مد قنوات التواصل مع النظير الأمريكي وطرح الرؤية المصرية في العديد من المشاكل والقضايا العالقة في المنطقة.

توثيق العلاقات بين القاهرة وواشنطن

أضاف “أبو زيد” أن العلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن لها الأولوية على رأس هذه الزيارة، حيث تسعى مصر إلى توثيق العلاقات مع الإدارة الجديدة لأمريكا، ومد جسور التعاون بين البلدين وتنشيطها بما فيه مصلحة الدولتين.

وسوف يتم مناقشة الأوضاع المتردية للمناطق المشتعلة في الوطن العربي وطرح الرؤية المصرية في هذه القضايا والدور الريادي الذي من الممكن أن تؤديه لحل إشكاليات المنطقة بما يؤدي إلى إحلال السلام والقضاء على العنف.

أيضا سوف يتم مناقشة محاربة الإرهاب ومواجهته سواء محليا أو في المنطقة العربية العربية، أو العديد من دول العالم حيث تتوافق الرؤية الأمريكية مع المصرية في ذلك وتوضع الخطط المشتركة من أجل القضاء عليه.

وتعتبر زيارة “سامح شكري” لواشنطن هامة لاستئناف وتعزيز العلاقات القوية والاستراتيجية بين واشنطن والقاهرة التي كانت دوما قوية ومتينة ويهم البلدان الحفاظ عليها ودعمها وتقويتها


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.