زيزي البدرواي| جمالها الهادئ كان مفتاح دخولها لعالم الفن.. ندمت على زيجتها الأولى وصدمت في الثانية.. أدمنت التدخين بشراهة وتوفيت بعد صراع مع سرطان الرئة

زيزي البدراوي صاحبة الملامح الرقيقة والجمال الهادئ الذي جذب إليها الآنظار حتى تربعت على عرش النجومية ضمن العديد من نجمات العصر الذهبي، واشتهرت زيزي بالأدوار الرومانسية، وقد تركت علامة بارزة في تاريخ السينما بأدوارها المميزة التي وصلت بها إلى قلوب الكثيرون من جمهورها ومحبيها.

زيزي البدرواي| جمالها الهادئ كان مفتاح دخولها لعالم الفن.. ندمت على زيجتها الأولى وصدمت في الثانية.. أدمنت التدخين بشراهة وتوفيت بعد صراع مع سرطان الرئة 1 29/10/2018 - 9:31 ص

عز الدين ذو الفقار هو من اكتشفها وحسن الإمام أطلق عليها اسمها الفني

اسمها الحقيقي فدوى جميل عبد الله البيطار، ولدت في 9 يونيو عام 1944، اكتشف موهبتها المخرج عز الدين ذو الفقار وقدمها في دور صغير بفيلم “بورسعيد”، أما من اختار لها اسمها الفني فهو المخرج حسن الإمام وقدمها في بعض أفلامه مثل “شفيقة القبطية” و”سبع بنات” وبعدها بدأت في انطلاقها لعالم الشهرة.

ندمت على زيجتها الأولى وصدمت بالثانية ولم تنجب من كليهما

كانت أول زيجة لها من المخرج عادل صادق وذلك أثناء تصوير فيلم “حبي في القاهرة”، ولكن لم تستمر زيجاتهما طويلا حيث انفصلا بعد بضعه اشهر، وقالت زيزي أنها ندمت على تلك الزيجة وانه يجب على كل فتاة أن تتحرى الدقة عند اختيار الزوج المناسب وان تعرف ” أصله وفصله” على حد قولها، وكانت الزيجة الثانية لزيزي من المحامي توفيق عبد الجليل وذلك بعد أن جمعت بينهما قصة حب كبيرة ولكن لم تستمر زيجاتهما أيضا وتسبب ذلك بصدمة لزيزي فلم تتزوج مرة أخري وأيضا لم تنجب من تلك الزيجتان.

أدمنت تدخين السجائر بشراهة وتوفيت بعد صراع مع سرطان الرئة

كانت زيزي معروفه بأن شرهه بدرجه صعب في تدخين السجائر، حتى قالت بأنها كانت تدخن 100 سيجارة يومياً، وقد توفيت زيزي في 31 يناير من عام 2014 وذلك بعد معاناة وصراع طويل مع مرض سرطان الرئة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.