إستقبال البابا فرانسيس في مصر ورسائل الأمن والسلام للعالم

استقبل البابا فرنسيس” بابا الفاتيكان”، فور وصوله مطار القاهرة أمس الجمعة مجموعة من الفتيات بباقات من الزهور احتفاءً بهذه الزيارة التاريخية لمصر والتي من المقرر لها أن تستغرق يومين، كما كان في استقباله المهندس شريف إسماعيل فور وصوله، رئيس مجلس الوزراء، ووفد من كبار رجال الكنيسة الكاثوليكية في مصر.

موعد زيارة البابا الفاتيكان إلى القاهرة مع اماكن الزيارات

وقد تحدث البابا فرانسيس بلغة عربية “ثقيلة”، قائلاً  في حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: “مصر أم الدنيا”، وذلك قبل أن يختم كلمته قائلا: “شكرا وتحيا مصر”.

الإستعداد الأمني

كما تجدر الإشارة إلي أن البلاد تشهد حالة من الاستنفار الأمنى، تزامناً مع هذه الزيارة لبابا بابا الفاتيكان للقاهرة، ليبعث رسائل الأمن والأمان والسلام للعالم أجمع من قلب القاهرة، وقد تزينت شوارع مدينة القاهرة استعدادً  لزيارة البابا فرانسيس، حيث تم إعداد لوحات الترحيب مكتوب عليها “بابا السلام.. في مصر السلام”.

لقاءات

تشمل زيارة بابا الفاتيكان لمصر لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقصر الرئاسى، هذا بالإضافة للقائه مع الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، وسيتوجه البابا بعد ذلك إلى المؤتمر العالمى للسلام، من أجل إلقاء كلمته وإستماعه لكلمة الشيخ الطيب، ثم بعد ذلك يتوجه البابا إلى مقابلة جميع السلطات المدنية، ويستمع إلى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ويلقى هو الآخر كلمته، ثم يتوجه بابا الفاتيكان بعد ذلك للقاء البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ويقوم كلاً منهما بإلقاء كلمة عقب اللقاء المشترك.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.