بداية تطبيق زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق لاستمرارية الخدمة

بدأ اليوم الجمعة الموافق 24-3 2017  بتطبيق الأسعار الجديدة للمترو، ويبلغ السعر الجديد للتذكرة 2 جنيه لكافة المراحل، و1.5 جنيه للفئات المستحقة لنصف التذكرة، أما بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة جنيها واحد فقط لا غير.

وصرحت وزاره النقل في بيان أن زيادة سعر التذكرة،   لتحسين الخدمة بالخط الثاني،   والحفاظ على الخط الثالث، وأن الزيادة تأتي حرصاً من الدولة على استمرارية الخدمة، ونظراً للظروف التي صاحبت ارتفاع أسعار الكهرباء، واحتمال كبير أيضا تطوير الخط الأول الذي بدأ تشغيله منذ أكثر من 30 عاما.

وأكد وزير النقل الدكتور هشام عرفات، في تصريح له أن مترو الآنفاق يحقق إيرادات قليله بالنسبة للمصاريف السنوية، المحصورة في تكلفه التشغيل والصيانة وغير ذالك، وبذلك يعتبر المترو خساره وبالإضافة إلى ذلك الديون المتراكمة لعدد من الوزارات والشركات.

وأكد أيضا الدكتور هشام عرفات في تصريحاته أن المترو يقدم خدمه رائعه من حيث توفير الوقت والأمان، وانه يوفر على ذوي الاحتياجات الخاصة غلاء وعناء  المواصلات.

وأكد عرفات أيضا أن خسائر المترو تتزايد منذ عام 2010، خاصة أنه لم يتم تعديل تعريفة تذاكر ركوب مترو الآنفاق، ومن أسباب زيادة سعر التذكرة أيضا، ارتفاع تكلفة قطع الغيار نتيجة لزيادة أسعار السوق العالمية.

وذكر أيضا انه يوجد ثلاث خطوط مترو بالقاهره، يجوز للراكب أن يتنقل بينهما باستخدام نفس التذكرة وهي.

الخط الأول حلوان- المرج  والخط الثاني الجيزة، والخط الثالث العتبة- الأهرام روكسي، وإجمالي عدد المحطات العاملة بالخطوط الثلاثة 64 محطة بإجمالي حوالي 79 كم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.