زيادة رسوم دخول الأهرامات في مصر للأجانب يرتفع إلى 160 جنيهًا حول تقرير العناني

زيادة رسوم دخول الأهرامات في مصر للأجانب يرتفع إلى 160 جنيهًا حول تقرير العناني 1 11/12/2018 - 2:11 ص

زيادة رسوم دخول الأهرامات في مصر للأجانب يرتفع إلى 160 جنيهًا حول تقرير العناني 2 11/12/2018 - 2:11 ص

أشار وزير الآثار الدكتور خالد العناني، أن قسم الأثار المستردة يعمل خلال اليوم على متابعة صالات المزادات للآثار ومن يمتلكون الآثار عبر الإنترنت،  وأشار الوزير، إلى العمل بعدة طرق لاستيراد الآثار منها الطرق الدبلوماسية والطرق القانونية لافتًا إلى أن اتفاقية اليونسكو تجبر الدولة الطالبة لاستيراد الأثر على إثبات تسجيله.

وقد أكمل الوزير الدكتور خالد العناني أن هناك طريقة أخرى بالضغوط عن طريق من بعثات الأكتشاف والتفاوض من أجل استرداد الآثار المصرية في كلمة قالها خلال اجتماع لجنة الثافة والأعلام

وأوضح الدكتور “العناني” أن رسوم الدخول إلى الأهرامات خلال هذا الشهر قد ارتفعت إلى 160 جنهياً للأجانب بدلاً من 80 جنيه وهي المطبقة حالياً وأضافة اصدار كروت لطلبة الثانية العامة والجامعات بقيمة 125 جنيهاً سنوياً لزيارة كافة الأماكن الأثرية أي مصري.

وقد زادت أسعار الإيرادات لخمسة أضعاف بعد خفض أسعار تصوير المواقع الأثرية حيث زادت من مليون ونصف إلى ثلاثة ملايين جنيه.

وأضاف الوزير العناني أن الخدمات بالمتحف المصري ستسند إلى شركة اجنبية خاصة، والوزارة مسؤولة عن الآثار ولكن لن تتمكن من تقديم الخدمات.

وأضاف ايضاً “عملنا على إنقاذ المتحف من مصير العمل الحكومي، وسنتعاقد مع شركة عالمية لإدارة وتشغيل الخدمات مثل المحال، السينما والمسارح، عدا مخازن الآثار، وشركات كبرى قدمت من يوم 10 يونيو لـ 26 سبتمبر”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.