زيادة جديدة لأسعار السجائر والتبغ تفرضها الحكومة

موجة جديدة من الزيادة في الأسعار، تنتظرها مصر مع نهاية العام الحالي وبداية العام 2018، بعد إستهداف الزيادة المنتظرة للإيرادات من الضريبة المقررة على أنواع السجائر والدخان، التي بلغت 7 مليارات جنيه أي ما يعادل 395 مليون دولار في السنة المالية لعامي 2017/ 2018 والتي ستنتهي في يوم 30 لشهر يونيو القادم.

زيادة جديدة لأسعار السجائر والتبغ تفرضها الحكومة 1 4/10/2017 - 10:25 ص

تصريحات من وزارة المالية وأسباب إرتفاع أسعار السجائر

وحسب تصريحات مؤكدة من مسؤول بوزارة المالية طالب عدم الإفصاح عن إسمه، أن الزيادة في إيرادات الضريبة على أسعار السجائر والدخان، بسبب الإستهلاك الزائد لكلاهما في مصر، هذا بالإضافة إلى الزيادة المؤكدة لضريبة القيمة المضافة وهي 14%.

إرتفاع أسعار السجائر والدخان

الجدير بالذكر أن مصر قد أقرت القيمة المضافة للضريبة في شهر أغسطس لعام 2016 بلغت 13%، وإرتفعت إلى 14% فيشهر يوليو الماضي لعام 2017، وتعمل الحكومة المصرية، لتحصل الإيرادات للضريبة المضافة للسجائر ومنتجات التبغ، في العام المالي الحالي والتي تصل قيمتها إلى 45.545 مليار جنيه مصري.

قال نائب وزير المالية لشؤن الخزانة العامة دكتور محمد معيط، أن وزارة المالية تستهدف من وراء هذه الزيادة الضريبية على أسعار الدخان والسجائر ومنتجات التبغ، دعم مشروع التأمين الصحي، الذي يستهدف تقديم كافة الخدمات الصحية للمواطنين، والذي يتضمن في مستجداته تطوير المنظومة لتشمل الرعاية لكل الأسرة وليس رعاية الأفراد فقط، ويتضمن أيضا توفير حرية إختيار المواطن للمكان الذي يرغبه لتلقي الخدمات الطبية به.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    الحكومة مفلسة عاوزة تعوض الخسارة القديمة
    عالم كفرة