زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو “في هذه الفترة”

منذ عدة شهور شهدت مصر زيادة في أسعار تذاكر مترو الآنفاق وصلت إلى 100%، وتعد هذه الزيادة هي الأولى من نوعها بعد أن ظلت تذكرة المترو فترة كبيرة جداً ثابته على سعرها وهو واحد جنيه.

زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو "في هذه الفترة" 2 10/7/2017 - 11:46 ص

مترو أنفاق القاهرة: يعد اهم وسائل المواصلات في القاهرة على الإطلاق، وهو أول خط مترو في مصر والوطن العربى بل أفريقيا أيضا، وينقل المترو أعداد كبيرة جداً يوميا تصل إلى 3.6 مليون مواطن.

زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو "في هذه الفترة" 1 10/7/2017 - 11:46 ص

وتعد فكرة إنشاء مترو الآنفاق ترجع لعهد الملك فؤاد الأول، الذي  أرسل إليه عامل مصلحة السكة الحديد  يقترح عليه أول اقتراح لعمل المترو، ولكن اقتراحه تم تجاهله من قبل الملك ليغلق ذلك الملف، ثم تم فتحه مرة أخرى في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بعد نجاح ثورة يوليو، الذي طلب خبراء من فرنسا لإنشاء المترو.

ويحتوى مترو القاهرة الآن على ثلاث خطوط وهم، الخط الأول ” المرج حلوان “، والخط الثاني “شبرا الجيزة “، والخط الثالث ” وهو الآن يتم إكماله إلى أن يمر بالعبور والسلام حتى ينقسم إلى شقين أحدهم يصل إلى امبابة والأخر إلى بولاق “.

منذ ساعات قليلة أكد وزير النفل الدكتور هشام عرفات أن تذكرة المترو سوف يحدث بها زيادة في الربع الأخير من العام المقبل، كما أوضح سيادته أيضا أن الأسعار ستبدأ من 2و 3و 4 حسب مراحل المحطات.

واشار أيضا سيادته  إلى أن تذاكر القطارات ستشهد زيادة هي الأخرى ولكن بعد وصول الجرارات الجديدة وتحسين الخدمة.