زيادة جديدة في أسعار الزيت والسكر على البطاقات التموينية

تعتبر البطاقات التموينية هى من اهم الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن المصري البسيط، حيث يستطيع المواطن الحصول على الدعم المستحق له، من قبل هذه البطاقات التموينية، وذلك في شكل سلع وخدمات يحصل على عليها، بالإضافة إلى حصوله على الخبز المدعم بـ5 قروش فقط للرغيف الواحد، ومن هنا اتجهت الدولة إلى زيادة الدعم على البطاقات التموينية للمواطن المصري البسيط.

زيادة جديدة في أسعار الزيت والسكر على البطاقات التموينية 2 22/6/2017 - 4:10 م

الزيادة المقررة على البطاقات التموينية

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، زيادة الدعم المقرر على البطاقات التموينية، وذلك ارضائاً للشعب المصري، ومحاولة منه على تحقيق حياة اجتماعية للمصريين، فقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء يوم الثلاثاء الموافق العشرون من شهر يونيو لسنة 2017، زيادة الدعم المقرر على البطاقات التموينية ليصبح خمسون جنيهاً للفرد الواحد بدلاً من 21 جنيهاً، وذلك بنسبة تفوق الـ 100%.

موعد تطبيق الزيادة الجديدة على البطاقات التموينية

وضح الدكتور على مصيلحى وزير التموين الحالي بعض المفاهيم الهامة بالنسبة لزيادة الدعم في البطاقات التموينية، حيث قال أن الزيادة المقررة في البطاقات التموينية ستكون 50 جنيهاً للفرد الواحد، ولكن يجب أن تكون الأسرة مكونه من 4 أفراد فقط، ولكن أن زادت الأسرة عن 4 أفراد، فستصبح الزيادة بالنسبة لكل فرد زائد 25 جنيهاً، أى أن الأسرة التي تتكون من خمسة افراد ستحصل على دعم قيمته مائتان وخمسة وعشرون جنيهاً.

ومن المقرر أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة على البطاقات التموينية في الأول من شهر يوليو القادم موضحاً أن ستكون الأسعار واضحة ومعروفة للجميع، حتى يستطيع المواطنين شراء السلع ومعرفة أسعارها بسهولة.

السعر الجديد للزيت والسكر

تساءل البعض عن أسعار السلع التموينية، هل ستظل كما هي أم ستتغير مع الزيادة التموينية الجديدة، وبالأخص سعر الزيت والسكر، حيث انهم هما السلعتان الأساسيتان للمواطن المصري البسيط، وكان رد الدكتور على مصيلحى وزير التموين سريعاً على ذلك حيث قال أن سعر كيلو السكر سيصبح بـ 10 جنيهات، وسعر زجاجة الزيت ستصبح بـ 14 جنيهاً، مثل الأسعار في باقي منافذ البيع العادية، وذلك للقضاء على ابتزاز التجار.

زيادة جديدة في أسعار الزيت والسكر على البطاقات التموينية 1 22/6/2017 - 4:10 م
أسعار الزيت والسكر الجديدة على البطاقات التموينية

وقال الدكتور على مصيلحى وزير التموين أن هاتين السلعتين سيتم رفع زيادتها بقيمة 4 جنيهات، وهذه القيمة سوف تضاف إلى الفرد الزائد عن الأسرة المكونة من 4 أفراد، حيث أن الأسرة المكونة من 5 أفراد ستأخذ سلع بـ 200 جنيه بواقع خمسون جنيهاً لكل الفرد، أما الفرد الباقي سيأخذ الـ 4 جنيهات الزائدة على سلعتي الزيت والسكر دعم بالنسبة له، لكي يصبح الزيادة في دعم الفرد الزائد 25 جنيهاً بواقع 21 جنيهاً الدعم الأصلي بالإضافة إلى 4 جنيهات الدعم الزائد.

واختتم الدكتور ” على مصيلحى ” وزير التموين حواره قائلاً:- بأن وزارة التموين لا تسمح ابداً بوجود سلعة موجودة في السوق لها سعرين مختلفين.

سنوافيكم بكل ما هو جديد حول الزيادة الجديدة في البطاقات التموينية فتابعونا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.