حقيقة زيادة أسعار الكهرباء في بداية العام

أعلن اليوم الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، في بيان رسمي على إنه سوف يتم رفع الدعم بشكل نهائي خلال عام 2022، حيث إنه سوف يتم الحفاظ على الدعم المتبادل ما بين الشرائح وبعضها.

حقيقة زيادة أسعار الكهرباء في بداية العام 1 27/12/2017 - 7:49 م

كما أوضح اليوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة، خلال لقائه ببرنامج “وماذا بعد”، والذي يذاع على قناة «LTC»، على أنه سوف يتم توجيه الدعم لكافة محدودي الدخل من خلال رفع أسعار الشرائح الأكثر استهلاكاً للكهرباء في الفترة المقبلة.

وتابع في تصريحه اليوم على أن وزارة الكهرباء، ليست جهة ربحية ولا تستهدف من تحريك الأسعار من أجل الحصول على مكاسب مادية، حيث أكد على أنه  لا يوجد لدى الوزارة أي نية لتحريك أسعار الكهرباء، وذلك قبل شهر يوليو 2018، كما إن الوزارة تجري في الوقت الحالي تركيب العدادات الذكية مسبوقة الدفع على مستوى الجمهورية.

وكشف في حواره اليوم، على أنه قد تم البدء في تركيب 250 ألف عداد مسبوق الدفع حتى وقتنا الحالي، وذلك ضمن أول مشروع ريادي وذلك في منطقة الشرق الأوسط من أجل تركيب العدادات الذكية، كما أوضح في حواره على أن العجز في الكهرباء قد وصل إلى 82 مليار جنيه، وذلك بسبب التحديات الاقتصادية، حيث أنه كان من المقرر رفع الدعم تدريجيًا حتى عام 2019 ولكن تم تأجيل القرار لعام 2022.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.