رسميا.. زيادة أسعار تذاكر مترو الآنفاق غدا.. و3 جنيهات لـ 9 محطات والأقصى 7 جنيهات

قالت مصادر غير رسمية، منها موقع البوابة نيوز، إنه يبدأ من غد الجمعة تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر مترو الآنفاق على أن يكون الحد الأدنى للتذكرة 3 جنيهات من محطة إلى 9 محطات و5 جنيهات من 9 إلى 16 محطة و7 جنيهات لأكثر من ذلك.

موعد زيادة سعر تذكرة المترو

ولم تعلن وزارة النقل رسمياً حتى الآن عن تطبيق الزيادة غداً الجمعة رغم تأكيدات مصادر رسمية بإدارة المترو أن الزيادة تبدأ من صباح الغد.

وكانت وزارة النقل وإدارة مترو الآنفاق قامت بدراسة زيادة أسعار تذكرة المترو لسد الفجوة بين الإيرادات والمصروفات بعد تعرض المترو لخسائر تقدر بنحو 250 مليون جنيه سنويا.

وكانت أسعار المترو شهد زيادة العام الماضي من جنيه للتذكرة إلى 2 جنيه.

زيادة أسعار تذاكر المترو.. الجمعية العمومية لمترو الآنفاق

يذكر أن الجمعية العمومية لمترو الآنفاق والتي انعقدت خلال الشهور الماضية بعد عام من الزيادة الأولى للتذاكر، أكدت أن إيرادات المترو أصبحت تفوق المصروفات وأن المترو حقق أرباحا تقترب من 300 مليون جنيه بعد أن كان يحقق نفس الرقم تقريبا خسائر.

عدد مستخدمي المترو

في الوقت نفسه فإن زيادة أسعار تذاكر المترو الجديدة تعني أن مترو الآنفاق سيحقق أرباحا سنوية تزيد عن مليار جنيه.

ويستقل المترو يوميا 3.5 ملايين راكب منهم نحو 1.5 مليون راكب يستخدمون خطا كاملا من خطوط المترو على الأقل في تحركاتهم.

و2 مليون راكب يستخدمون محطات متفرقة لا تكمل الخط وبالتالي فان الارباح التي تستهدفها الهيئة العامة لمترو الآنفاق من الزيادة الجديدة لن تقل عن مليار جنيه في العام وقد تزيد.

وكشف مصدر بالخط الأول لمترو الآنفاق أن زيادة أسعار تذاكر المترو نزل بها منشور بتطبيق زيادة أسعار تذكرة مترو الآنفاق.

وصول منشور للصرافين بزيادة أسعار التذاكر

ووصل لصرافي المترو، في حالة من السرية، حتى يبدأ التطبيق مع بداية ساعات تشغيل المترو صباح غد الجمعة.

وسيبدأ من باكر الجمعة تطبيق زيادة أسعار تذاكر مترو الآنفاق الجديدة، ووفقا لنظام الشرائح الملونة على أن يكون الحد الأدنى للتذكرة 3 جنيهات من محطة إلى 9 محطات و5 جنيهات من 9 إلى 16 محطة و7 جنيهات لأكثر من ذلك.

وأشار المصدر إلى أن الفنيين يمارسون عملهم الآن في تشغيل جميع الماكينات الخاصة بعبور المواطنين، والتأكد من إيجابيتها وأنها جاهزة للاستخدام بخطوط المترو الثلاثة.

يذكر أن آخر زيادة للتذكرة كانت في مارس 2017، وتم فيها تحريك السعر ليصل إلى جنيهين بدلا من جنيه واحد، إلا أن الزيادة المستمرة في أسعار الكهرباء والوقود وتكاليف الصيانة وقطع الغيار حالت دون سد الفجوة بين حجم المصروفات والإيرادات المستمرة بالمترو.

أسعار تذاكر مترو الآنفاق
زيادة أسعار تذاكر مترو الآنفاق

بيان وزارة النقل بشأن زيادة تذاكر أٍسعار المترو

تغيير منظومة ادارة تحصيل تذاكر مترو الانفاق ابتداءا من صباح الغد ٢٠١٨/٥/١١

▪عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن

قررت وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الآنفاق، تغيير منظومة ادارة تحصيل تذاكر مترو الآنفاق، وذلك ابتداءً من صباح الغد الجمعة الموافق 11/5/2018.

على أن تصبح سعر التذكرة لركوب مترو الآنفاق بمنطقة واحدة لعدد 9 محطات ثلاث جنيهات، وركوب منطقتين لعدد 16 محطة بـ خمس جنيهات وركوب ثلاث مناطق أكثر من 16 محطة بـ سبعة جنيهات، وركوب جميع المناطق لذوى الاحتياجات الخاصة بسعر التذكرة خمسون قرشا.

ومراعاة للبعد الاجتماعي تم عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن بحيث أن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بمبلغ 33 جنيها وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيها، وأسعار اشتراكات ذوى الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيها، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيه، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

وتناشد وزارة النقل مستخدمي المترو بصفة مستمرة بعمل اشتراكات مخفضة ومدعمة لعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب، وتتضمن أنواع الاشتراكات للاشخاص غير الطلبة وذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن المرحلة الأولى حتى 8 محطات بمبلغ 360 جنيه.
ويبلغ سعر التذكرة ٢ جنيه بنسبة تخفيض ٣٣% ومرحلة ثانية لعدد 16 محطة بمبلغ 450 جنيه وفيها يبلغ سعر التذكرة اثنان ونصف جنيه بنسبة تخفيض ٥٠% ومرحلة ثالثة لعدد 26 محطة بمبلغ 535 جنيه وفيها يبلغ سعر التذكرة اثنان جنيه و٩٧ قرش بنسبة تخفيض ٥٧.٥% ومرحلة رابعة لعدد 37 محطة بمبلغ 700 جنيه وفيها يبلغ سعر التذكرة ثلاث جنيهات و٨٩ قرش بنسبة تخفيض ٤٤.٤%>

يأتي ذلك في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية واستكمالاً لخطط التطوير المنشودة لمستخدمي مترو الآنفاق وتطوير وتحديث أنظمة المترو وللحفاظ على هذا المرفق الحيوي الذي يخدم ملايين المصريين يومياً ولتقديم خدمة مميزة للركاب.

خاصة وأن هناك عجز في مصاريف الصيانة والعمرات والتجديدات للعامين الماليين ٢٠١٦_٢٠١٧ و٢٠١٧ /٢٠١٨ يبلغ ٩٤% وهناك خسائر متراكمة على المترو تقدر ب ٦١٨.٦ مليون جنيه



التعليقات مغلقة.