زيادة أسعار المشروبات الغازية في مصر ابتداء من يوم الأحد القادم !

تتجه الشركات المنتجة للمشروبات الغازية داخل مصر إلى رفع أسعار منتجاتها من المشروبات الغازية ابتداء من يوم الأحد القادم الموافق 1 فبراير لعام 2015..

زيادة , سعر , المشروبات الغازية , مصر

وأرجعت الشركات المنتجه للمشروبات الغازية هذه الزيادة في سعر منتجاتها إلى ارتفاع السعر الرسمي للدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في الآونة الأخيرة. حيث أكدت هذه الشركات أن المواد الخام التي تستخدم في صناعة منتجاتها من المشروبات الغازية يتم استيرادها من الخارج بعملة الدولار الأمريكي وليس الجنيه المصري.

وأعلنت الشركات أن الزيادة في سعر المشروبات الغازية سوف تصل إلى نسبة 20% مقارنة بالسعر الأصلي قبل الزيادة، مبررة ذلك بما سبق ذكره من ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقارنة بالجنيه المصري.

جدير بالذكر أن محافظ البنك المركزي “هشام رامز” قد استهدف حزمة من الإجراءات التي يهدف من خلالها إلى القضاء على السوق الموازية لتدأول العملات (أو ما يعرف بالسوق السوداء) كان أولها الرفع التدريجي لقيمة الدولار الأمريكي الرسمية بمعدل 4 قروش يوميا لتقليص الفارق بين سعر الدولار الرسمي عن السوق السوداء.

يذكر أن سعر الدولار الأمريكي بالبنوك المصرية وصل إلى أعلى مستوياته على الاطلاق بعد قرارات محافظ البنك المركزي ليصل إلى 7.59 جنيه مصري حتى الآن بهدف القضاء على السوق السوداء.

وفي سياق آخر قامت الشركات المنتجة للمشروبات الغازية في مصر بإبلاغ المحلات التجارية المختلفة بقائمة الأسعار الجديده بعد زيادة أسعارها مساء يوم الخميس 29 يناير 2015 استعدادا للبدء في بيعها بالأسعار الجديدة اعتبارا من يوم الأحد 1 فبراير 2015.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً