زيادة أسعار الذهب يوم الثلاثاء الماضي واستقرارها بعده

في مساء يوم الثلاثاء ازدادت أسعار الذهب بشكل ملحوظ بعد أن استقرت في الآونة الأخيرة حيث شهدت الفترة السابقة استقرار في سعر الذهب مدة طويلة نسبيًا، ويرجع السبب في ذلك إلى تؤثر الذهب بمؤشر الدولار والسندات الخاصة بالخزانة.

وفي الواقع فهذا أمر طبيعي فإن أسعار الذهب في حالة غير مستقرة بسبب عدم استقرار وتذبذب الأسعار بشكل عالمي، ويرجع السبب في ذلك إلى وجود تدهور في الحالة الاقتصادية في جميع دول العالم بسبب جائحة كورونا التي مازالت مستمرة حتى الآن ولم تنتهي.

وفي يوم الثلاثاء وصل سعر الذهب:

·       عيار ٢٤ قيراط حوالي ٩٠٦ جنيه مصري.

·        أما بالنسبة إلى عيار ٢١ قيراط فإن سعره وصل إلى ٧٩٣ جنيه مصري.

·       أما بالنسبة إلى النوع الأخير عيار ١٨ فإن سعره حوالي ٦٨٠ جنيه مصري.

·       وبلغ سعر جنيه الذهب حوالي ٦٣٤٤ جنيه مصري.

·       وسجلت الأوقية أو الاونصة كما يطلق عليها البعض حوالي ١،٨١٠،٩٨.

أما بالنسبة إلى سعر الذهب العالمي فقد انخفضت نسبة العقود الآجلة الخاصة بالذهب بشكل ملحوظ، وهذه النسبة حوالي ٠،٤٨٪، كما أن مؤشر الدولار استقر منذ الصباح إلى المساء.

أما بالنسبة إلى حالة الذهب يوم الأربعاء فقد استقرت ولكن توقع العلماء أنها سوف ترتفع في الأيام القادمة فكما ذكرنا فإن الأسعار غير مستقرة وتختلف من يوم إلى آخر ولكن في حالة ما إذا تمكن الدولار من البقاء كما هو لن تختلف أسعار الذهب.

ومع بداية التداول وتراجع المؤشر الخاص بالدولار ارتفع سعر الذهب بشكل ملحوظ عالميًا، حيث ارتفعت الآجلة الخاصة بالذهب حوالي ٠،١٪ هذا بالنسبة إلى الآجلة أما بالنسبة إلى التعاملات الفورية فهي أيضًا ارتفعت ولكنها ارتفعت بنسبة أكبر من نسبة آجلة الذهب وهذا الارتفاع حوالي ٠،٢٪.

هذا بالنسبة إلى سعر الذهب عالميًا أما بالنسبة إلى سعر الذهب في مصر يوم الأربعاء فقد وصل سعر عيار ٢١ حوالي ٨٠٠،٠٧٧ جنيه مصري أما باقي الأسعار فهي كالآتي:

·       نسبة الأوقية أو الاونصة فهي حوالي ١،٨١١،٨١ وازدادت بفارق صغير عن يوم الثلاثاء.

·       أما سعر الذهب عيار ١٨ حوالي ٦٧٨ جنيه مصري مما يعني أن هذا العيار انخفض سعره وهذا من المتعارف عليه في الواقع.

·       أما بالنسبة إلى سعر الذهب عيار ٢٤ حوالي ٩٠٤ وهو أيضًا انخفض.

·       وسعر جنيه الذهب انخفض أيضًا حيث أصبح سعره حوالي ٦٣٢٨ جنيه مصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد