زيادة أسعار الدواجن البيضاء والبلدي.. تعرف على سعر الكيلو


أعلنت شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية عن ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء بمعدل 4 جنيهات في الكيلو على مدى الأسبوع الماضي، ومن المحتمل زيادة الأسعار الفترة المقبلة حسب حالة الدواجن الأمهات وطبيعة المعروض.

ارتفاع أسعار الدواجن

وعن أسعار الدواجن الآن قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: «إن سعر الدواجن كان في المزرعة يتراوح ما بين 26 و27 جنيها، وكان يصل للمستهلك بسعر 29، و30 جنيها، أما الآن أصبح السعر في المزرعة يتراوح بين 30 و31 جنيها فيصل للمستهلك بسعر 35 و36 جنيها للكيلو».

سعر كرتونة البيض

أما عن أسعار البيض فسجلت كرتونة البيض في المزارع 36 جنيها، وتصل للمتسهلك بسعر 40 جنيها، مشيرا إلى أن نفوق أعداد كبيرة من الدواجن الأمهات أدى لقلة المعروض ومن ثم ارتفاع أسعار الدواجن، التي من المحتمل زيادتها الفترة المقبلة إذا استمر الحال على ما هو عليه.

تأجيل منع تدأول الطيور الحية

وطالبت الشعبة بتأجيل تنفيذ القانون رقم 70 لسنة 2009 الخاص بمنع تدأول الطيور الحية لحين انتهاء شهر رمضان المقبل.

وتأتي الرغبة في تأجيل تنفيذ القانون حتى بعد شهر رمضان حتى يتم الأخذ بالآليات والاشتراطات التي تم الاتفاق عليها حتى لا يُضار أي طرف من المنظومة.

التقلبات الجوية سبب في نقل الأمراض والأوبئة

وأطلقت شعبة الدواجن تحذيرا لجميع العاملين في القطاع من التقلبات الجوية والعواصف والرياح، والتي من الممكن أن تنقل الأمراض والأوبئة من مكان إلى آخر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. عبد المجيد يقول

    لاحول ولا قوة إلا بالله .. حرام ارحموا الناس اللى دخلهم مهدود

  2. عبد المجيد يقول

    لاحول ولا قوة إلا بالله .. حرام ارحموا الناس اللى دخلهم معدودة

  3. نضال يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل بمصر وحكومتها اشربوا ياشعب الكرباج