زيادة رواتب المعلمين حسب رتبة المعلم بأوامر من الرئيس السيسي


أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي أوامر بزيادة #رواتب_المعلمين وذلك لرفع المستوي المعيشي للمعلم والابتعاد عن ظاهرة الدروس الخصوصية، وبالفعل صرح المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم المصرية بوجود خطة زمنية جاري تنفيذها علي مدار ثلاث سنوات القادمة.

زيادة رواتب المعلمين حسب رتبة المعلم بأوامر من الرئيس السيسي 1 30/4/2019 - 2:12 م

مساعي وزارة التربية والتعليم لرفع رواتب المعلمين 

كما تعلمون جميعا أن وزارة التربية والتعليم تسعي دائما لمساعدة المعلم المصري وتوفير كل سبل الدعم له، ورفع مستواه المعيشي حتي يعطي ولا يبخل بشيء علي طلابه.

فأن رفع مرتبات المعلمين هي السمة الأساسية للنهوض بالعملية التعليمية، حتي يواجه المعلم ظاهرة ارتفاع الأسعار الحالية والتي اجتاحت السوق المصري بأكمله، لاسيما عن ارتفاع أسعار الوقود والمواصلات والكهرباء، فجميع فئات الشعب تعاني من تلك الظاهرة.

نتيجة بحث الصور عن المعلمون
ومن هنا أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار بضرورة رفع مرتبات المعلمين علي جميع المستويات في المدارس الحكومية والخاصة علي حد سواء، وبالفعل توجد خطة زمنية معروضة حاليا علي مكتب رئيس الجمهورية لم يتخذ فيها قرار إلا بالرجوع لوزارة المالية المصرية.

زيادة رواتب المعلمين حسب رتبة المعلم بأوامر من الرئيس السيسي في فبراير القادم
زيادة رواتب المدرسين

اقرأ أيضا:

زيادة رواتب المعلمين والمعاشات في الموازنة الجديدة بداية من يوليو القادم

تعرف على قصة الحصان والفارس الذي ظهر في السماء بـ سوريا

فوائد لا حصر لها للسيدات عند تناول مشروب الحلبة على الريق

وزير التعليم:نعمل على رفع رواتب المعلمين خمس أضعاف رواتبهم الحالية

ميزانية وزارة التربية والتعليم

كما تعلمون جميعا أن ميزانية وزارة التربية والتعليم المصرية حوالي 80 مليار جنية، حيث يتم دفع رواتب المعلمين بمقدار 68 مليار جنيه، أما باقي الميزانية وهم 12 مليار جنية تخصص للأنفاق علي المباني التعليمية والمناهج الدراسية والامتحانات، الجدير بالذكر مطلوب حاليا من وزارة المالية رفع مرتب المعلمين بمقدار 500 جنية مصري وهذا سوف يكلف الدولة 8 مليار جنية سنويا، فهل ستستجيب الوزارة أم تجد حل أخر.

  • كما نشرت جريدة البوابة نيوز تصريحات خاصة لوزير التعليم الدكتور طارق شوقي بأنة يبحث مجموعة من الحلول مع وزير المالية حتي تكون مرتبات المعلمين من 4000 جنية وحتي 8000 جنية وذلك حسب رتبة المعلم.
  • كما نشرت جريدة الجمهورية بأن رواتب المعلمين قد ارتفعت في الموازنة الجديدة، والتي يبلغ قيمتها 65 مليار جنيه تقريبا، الجدير بالذكر أن الخبير التربوي دكتور رأفت عمران يطالب بـ ضرورة محاسبة المعلمين عندما يحدث زيادة للرواتب الخاصة بهم،خصوصا مع تطبيق نظام جديد للتعليم يشمل 4 مراحل دراسية، فمن يلجأ إلى الدروس الخصوصية أو من يقصر في أداء وظيفته لابد من محاسبته من خلال قانون يتم إصداره عن طريق مجلس النواب وكان هذا التصريح خلال اتصال هاتفي عبر برنامج أمنية مصرية والذي تعرضه قناة دريم الفضائية.
  • مؤخرا صرح وزير التعليم المصري دكتور طارق شوقي بأنة يعمل جاهدا لرفع مرتبات المعلمين خمس أضعاف مرتباتهم الحالية وذلك خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج كل يوم المذاع على قناة ON E، وأخيرا ولما توصلنا له من معلومات حيث أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي نظام النقاط لزيادة رواتب المعلمين وهذا النظام يكون عن طريق حوافز مرتبطة بأداء المعلم الوظيفي، وسوف يطبق هذا القرار بداية من عام 2019.

شاهد الفيديو:


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

68 تعليقات
  1. فاطمة موسى يقول

    مش عرفة أقول إيه؟ السناتر موجودة بشراسة، أموال اولياء الامور تصرف على السناتر ومدارس مصر ما قبل الجامعى نائمة بل أصبحت مدارس طاردة لاسيما ما شاهدناه من عزوف التلاميذ والطلاب من هذه المدارس وليس فقط هذا بل المعلمين لس لديهم الاستعداد الكامل للشرح والتوضيح الدروس بضمير وحب لهؤلاء الطلاب، ماذا أقول؟ أتصور اننى وزيرة التربية والتعليم المصرية، هل بمقدورى تنظيف كل هذا؟ ربما بل أكيد من أجل الوطن وبالتالى تحويل مدارس مصر إلى جذب وسعادة للطلاب، سيان عندى أنا أو غيرى المهم مصر تنهض بالانسان. شكرا

  2. احمدحمدي يقول

    عشان كده اطالب جموع المدرسين بتقديم اجازات بدون راتب ونعمل فراغ وظيفي فتلجئ الحكومه الي زياده الرواتب حتي نتساوي مع عمال النظافه او عمال الصرف الصحي حتي

  3. شعبان احمد يقول

    125 فقط مو صح هذه الزيادة كبببب

    ١٢٥ موصح ده كدب

  4. محمد يقول

    أنا كبير معلمين وعلي درجة مدير عام خدمة ٣٠سنة ومرتبي الصافي في يوليو٢٠١٩ وبعد الزيادة التي وصلت ١٧٣ جنيها فقط وصل المرتب ال ٣٣٩٨ فقط والله المستعان

  5. مصرى يقول

    انا مدرس لى ثلاثون خدمة وقبضت اليوم والزيادة فى المرتب 170 جنيه لاغير

  6. طارق حماد فرج يقول

    كلام وبس من سنين ومفيش اى حاجه بتتنفذ انا معلم كفايا بقي اللى بيحصل من زل للمعلم

  7. غير معروف يقول

    الحمد لله

  8. غير معروف يقول

    ما اريد دوس على المعلم تخلق مااريد انسان جاهل لايعرف حقوقه لايفهمها ولا بطالب بها وانام انا فى الحكم

  9. غير معروف يقول

    هناء نفسي يكون الكلام صحيح بأن المعلم هو الأساس في التعليم النهوض به ولكن راحت المعلم من نفس واجتماعي الي اخره لكي يعطي بكل ماعنده بإخلاص واهتمام لانه في اهتمام وتقدير لانه رسول للعمليه التعليميه ونرجع ونقول ان الله مع الصابرين وشكرا على كل حال

  10. غير معروف يقول

    فعلا نفسنا ان المعلم يكون هوفعلا الأساس ميكنش كلام بس ولكن ان الله مع الصابرين

  11. غير معروف يقول

    كلة في الهجايس

  12. غير معروف يقول

    احنا عايزين حقنا
    كرامه ايه واحنا مرتباتنا الاستحقاقات على اساسى ٢٠١٤ والاستقطاعات على اساسى٢٠١٩
    يعنى بننقص ما نزيدش
    حسبنا الله ونعمه الوكيل

  13. محمد يقول

    الله ينور عليكم

  14. مصطفى يقول

    لا الاه الا الله عشانا عليك يارب رواتب هههههههههههه نصيحت معلم منذ ٢٨سنة اوع تكون معلم هتحوع اولادك وتزل نفسك و تهز كرمتك والله الوكيل هذهحقيقة

  15. غير معروف يقول

    ل
    لا الاه الا الله عشانا عليك يارب

  16. محمدصلاح يقول

    احنا مذلولون

  17. محمدصلاح يقول

    حسبى الله ونعم الوكيل

  18. عمرو يقول

    احسنت واللهى…اعطنى شعبا جاهلا احكم طول العمر

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!