رقم طوارئ الطريق الصحراوي والخدمات المقدمة

رقم طوارئ الطريق الصحراوي، من الأرقام التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والتي يفضل الاحتفاظ بها خاصة من جانب كثيري السفر علي الطريق الصحراوي، حتي يتم استخدامه عند التعرض لأي طارئة من الطوارئ أثناء السفر أو عند الوقع لأزمة من الأزمات.

رقم طوارئ الطريق الصحراوي والخدمات المقدمة 1 1/2/2021 - 12:54 ص

ووفرت الحكومة العديد من الأرقام للاستعانة بها في حالة الطوارئ مثل رقم طوارئ الطريق الصحراوي ورقم طوارئ المرور وشرطة النجدة ورقم خدمة الطريق والتي سنتعرف عليها في التقرير التالي بالإضافة إلي معلومات أخري.

طلب المساعدة علي الطريق الصحراوي

يتعرض الكثير من الأفراد المسافرين لمواقف طارئة أثناء سفرهم علي الطريق الصحراوي ويكونوا في حاجة ماسة إلي يد العون في طريقهم الطويل والمتدد لمسافات بعيدة مثل الطريق المؤدية إلي المدن الساحلية والمصايف المختلفة ومثل طرق القاهرة إلي الصعيد والعكس وكذلك طريق الإسكندرية القاهرة والعكس.
ويمكن للأفراد طلب المساعدة من أكثر من خدمة وفرتها الحكومة المصرية ، مثل مركز الأزمات التابع لهيئة الطرق والكباري التي تتبع وزارة النقل، كما يمكن لهم الاستعانة وطلب المساعدة من هيئة الإسعاف وشرطة النجدة في حالات مثل عند نفاد البنزين أو في حال أي أعطال طارئة في السيارة أو عند تلف إطارات السيارة وفي الحالات الصحية الطارئة.

خدمات طوارئ الطريق

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، هيئة الطرق والكباري علي ضرورة وجود محطات خدمات في أي طريق جديد، بالإضافة إلي توفير جميع الخدمات المتنوعة علي جميع الطرق مثل محطات تموين الوقود والملحق بها مثل الاستراحات والكافتيرات.

وتتنوع خدمات الطوارئ بالطرق حيث تم توفير تجمعات شرطية وعسكرية لتأمين المسافرين والطريق، بالإضافة إلي تزويد الطرق بأبراج التقوية لشبكات التليفون المحمول علي جميع الطرق، وتتضمن خدمات الطوارئ أيضا إنشاء نقاط إسعاف تابعة لوزارة الصحة، ونشر عدد كبير من سيارات الإسعاف علي بعد 50 كيلو متر علي الأكثر بطول الطريق.

الطريق الصحراوي
الطريق الصحراوي

رقم الإسعاف على الطرق

يمكن للمواطنين المسافرين علي الطرق الصحراوية الاتصال علي رقم هيئة الإسعاف المتوافر بطوال الطريق التابعة للهيئة، في حالة التعرض لأي طارئة أو حادثة أو أي أمر يتطلب وجود الإسعاف، فيمكنهم الاتصال علي رقم الإسعاف الموحد والخط الساخن وهو 123 ويتم الاستجابة بشكل سريع، أو عن طريق التوجه إليها مباشرة في حالة القرب من مراكزاها علي الطريق.

رقم طوارئ المرور في القاهرة

خصصت هيئة الطرق والكباري التابعة لوزارة النقل، مراكز أزمات للتعامل مع أي حالة طارئة وحوادث الطرق علي مدار الـ 24 ساعة في اليوم، حيث يلتقي المركز بلاغات الحوادي والطوارئ علي الطرق سواء كانت تابعة لوزارة الدفاع أو وزارة النقل، ويمكن الاتصال علي مركز طوارئ المرور في القاهرة علي الرقم 136 في حالة التعرض لأي طارئة أو حادثة.

شرطة النجدة

يمكن للمواطنين والمسافرين علي الطرق الصحراوية طلب النجدة في حالة عدم التمكن من الوصول إلي طوارئ المرور، والاتصال علي الرقم الموحد لها وهو 122، بحيث تنسق شرطة النجدة مع مركز طوارئ المرور وتصل إلي المبلغ في أسرع وقت وتقدم له المساعدة المطلوبة.

رقم خدمة الطريق

وفرت هيئة الطرق والكباري خدمة الطريق، حيث يمكن للأفراد المسافرين الاستعانة به والحصول علي المساعدة بالاتصال علي الرقم الموحد للخدمة وهو 0223892107، للوصل إلي أقرب محطة خدمة علي الطريق بشكل سريع.

خدمات رقم الطوارئ

وفرت السلطات المصرية العديد من الخدمات عبر رقم الطوارئ المخصص ، حيث يمكن الاستعانة به وطلب سيارة الإغاثة المرورية المتوفر علي جميع أقسام الطرق، والمزودوو بالعديد من الأدوات المستخدمة لحل أعطال السيارات أو سحبها إلي أقرب مكان للتصليح، حيث تتواجد هذه السيارة في الطرق التالية:” الطريق الدائري، طريق الفيوم الصحراوي، طريق الإسكندرية الصحرواي، طريق الإسماعلية الصحراوي، طريق السويس الصحراوي، طرق القطامية العين السخنة الصحراوي، طرق وادي النطرون العلمين، طريق الكليو 21 مطروح”.

رقم طوارئ الطريق الصحراوي

وفرت الإدارة العامة للمرور، رقم طوارئ الطريق الصحراوي، وهو 01221110000، لمساعدة سائقي السيارات الذي يتعرضون لمواقف طارئة أثناء السفر علي الطرق، وتتوفر الخدمة في الكثير من الطريق منها: طريق القاهرة الإسكندرية، طريق الساحلي الشمالي إلي سيدي عبد الرحمن، طريق العين السخنة، القطامية الجديدة، القاهرة السويس، الإسماعيلية محور 26 يوليو الطريق الدائري كيلو 90، طريق وداي النطرون الصحراوي”.

ويمكن للقائدين الاتصال علي الخط الأرضي وهو24021233/02، في حالة انقطاع خدمة الهاتف المحمول.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.