رقم طوارئ الطريق الصحراوي والخدمات المقدمة

رقم طوارئ الطريق الصحراوي، من الأرقام التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والتي يفضل الاحتفاظ بها خاصة من جانب كثيري السفر على الطريق الصحراوي، حتى يتم استخدامه عند التعرض لأي طارئة من الطوارئ أثناء السفر أو عند الوقع لأزمة من الأزمات.

ووفرت الحكومة العديد من الأرقام للاستعانة بها في حالة الطوارئ مثل رقم طوارئ الطريق الصحراوي ورقم طوارئ المرور وشرطة النجدة ورقم خدمة الطريق والتي سنتعرف عليها في التقرير التالي بالإضافة إلى معلومات أخري.

طلب المساعدة على الطريق الصحراوي

يتعرض الكثير من الأفراد المسافرين لمواقف طارئة أثناء سفرهم على الطريق الصحراوي ويكونوا في حاجة ماسة إلى يد العون في طريقهم الطويل والمتدد لمسافات بعيدة مثل الطريق المؤدية إلى المدن الساحلية والمصايف المختلفة ومثل طرق القاهرة إلى الصعيد والعكس وكذلك طريق الإسكندرية القاهرة والعكس.
ويمكن للأفراد طلب المساعدة من أكثر من خدمة وفرتها الحكومة المصرية، مثل مركز الأزمات التابع لهيئة الطرق والكباري التي تتبع وزارة النقل، كما يمكن لهم الاستعانة وطلب المساعدة من هيئة الإسعاف وشرطة النجدة في حالات مثل عند نفاد البنزين أو في حال أي أعطال طارئة في السيارة أو عند تلف إطارات السيارة وفي الحالات الصحية الطارئة.

خدمات طوارئ الطريق

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، هيئة الطرق والكباري على ضرورة وجود محطات خدمات في أي طريق جديد، بالإضافة إلى توفير جميع الخدمات المتنوعة على جميع الطرق مثل محطات تموين الوقود والملحق بها مثل الاستراحات والكافتيرات.

وتتنوع خدمات الطوارئ بالطرق حيث تم توفير تجمعات شرطية وعسكرية لتأمين المسافرين والطريق، بالإضافة إلى تزويد الطرق بأبراج التقوية لشبكات التليفون المحمول على جميع الطرق، وتتضمن خدمات الطوارئ أيضاً إنشاء نقاط إسعاف تابعة لوزارة الصحة، ونشر عدد كبير من سيارات الإسعاف على بعد 50 كيلو متر على الأكثر بطول الطريق.

الطريق الصحراوي
الطريق الصحراوي

رقم الإسعاف على الطرق

يمكن للمواطنين المسافرين على الطرق الصحراوية الاتصال على رقم هيئة الإسعاف المتوافر بطوال الطريق التابعة للهيئة، في حالة التعرض لأي طارئة أو حادثة أو أي أمر يتطلب وجود الإسعاف، فيمكنهم الاتصال على رقم الإسعاف الموحد والخط الساخن وهو 123 ويتم الاستجابة بشكل سريع، أو عن طريق التوجه إليها مباشرة في حالة القرب من مراكزاها على الطريق.

رقم طوارئ المرور في القاهرة

خصصت هيئة الطرق والكباري التابعة لوزارة النقل، مراكز أزمات للتعامل مع أي حالة طارئة وحوادث الطرق على مدار الـ 24 ساعة في اليوم، حيث يلتقي المركز بلاغات الحوادي والطوارئ على الطرق سواء كانت تابعة لوزارة الدفاع أو وزارة النقل، ويمكن الاتصال على مركز طوارئ المرور في القاهرة على الرقم 136 في حالة التعرض لأي طارئة أو حادثة.

شرطة النجدة

يمكن للمواطنين والمسافرين على الطرق الصحراوية طلب النجدة في حالة عدم التمكن من الوصول إلى طوارئ المرور، والاتصال على الرقم الموحد لها وهو 122، بحيث تنسق شرطة النجدة مع مركز طوارئ المرور وتصل إلى المبلغ في أسرع وقت وتقدم له المساعدة المطلوبة.

رقم خدمة الطريق

وفرت هيئة الطرق والكباري خدمة الطريق، حيث يمكن للأفراد المسافرين الاستعانة به والحصول على المساعدة بالاتصال على الرقم الموحد للخدمة وهو 0223892107، للوصل إلى أقرب محطة خدمة على الطريق بشكل سريع.

خدمات رقم الطوارئ

وفرت السلطات المصرية العديد من الخدمات عبر رقم الطوارئ المخصص، حيث يمكن الاستعانة به وطلب سيارة الإغاثة المرورية المتوفر على جميع أقسام الطرق، والمزودوو بالعديد من الأدوات المستخدمة لحل أعطال السيارات أو سحبها إلى أقرب مكان للتصليح، حيث تتواجد هذه السيارة في الطرق التالية:” الطريق الدائري، طريق الفيوم الصحراوي، طريق الإسكندرية الصحرواي، طريق الإسماعلية الصحراوي، طريق السويس الصحراوي، طرق القطامية العين السخنة الصحراوي، طرق وادي النطرون العلمين، طريق الكليو 21 مطروح”.

رقم طوارئ الطريق الصحراوي

وفرت الإدارة العامة للمرور، رقم طوارئ الطريق الصحراوي، وهو 01221110000، لمساعدة سائقي السيارات الذي يتعرضون لمواقف طارئة أثناء السفر على الطرق، وتتوفر الخدمة في الكثير من الطريق منها: طريق القاهرة الإسكندرية، طريق الساحلي الشمالي إلى سيدي عبد الرحمن، طريق العين السخنة، القطامية الجديدة، القاهرة السويس، الإسماعيلية محور 26 يوليو الطريق الدائري كيلو 90، طريق وداي النطرون الصحراوي”.

ويمكن للقائدين الاتصال على الخط الأرضي وهو24021233/02، في حالة انقطاع خدمة الهاتف المحمول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد