رفع سعر تذكرة مترو الآنفاق أول يوليو القادم – تعرف على تعريفة الأسعار الجديدة

نقلت عددا من وسائل الإعلام المختلفة أبرزها رويترز عن لسان السيد حسام عرفات وزير النقل عن أن الحكومة المصرية قد قررت رفع سعر تذكرة مترو الآنفاق بدءا من شهر يوليو القادم يوليو 2018 لتكون بناء على عدد المحطات بدلا من سعر ثابت للتذكرة أيا كان عدد المحطات التي يقطعها الراكب.

رفع سعر تذكرة مترو الآنفاق أول يوليو القادم - تعرف على تعريفة الأسعار الجديدة 1 25/12/2017 - 8:49 ص

رفع سعر تذكرة مترو الآنفاق

هذا وبناء على تصريحات السيد وزير النقل فأن تذكرة مترو الآنفاق سيصبح سعرها 2 جنيه لأول 9 محطات وتزيد بمعدل 1 جنية عن كل 9 محطات تاليه وهو ما يؤكد عن وصول سعر التذكرة إلى 6 جنيهات إذا انتقل الراكب خلال محطات الخط الواحد كلها. تجدر الإشارة أن هذه الزيادة تم وضعها من أجل تغطية تكاليف التشغيل التي ارتفعت مؤخراً عبر تحرير سعر صرف الجنيه حسب وصف وزير النقل لكنها بلغت ثلاثة أمثال سعر تذكرة مترو الآنفاق حاليا حيث تبلغ 2 جنيها لأي عدد من المحطات.

اشتراكات مترو الآنفاق

هذا وقد أكد السيد وزير النقل عن المحافظة على الإشتراكات المخفضة لكل من موظفي الدولة وطلاب الجامعات والمدارس. جدير بالذكر أن حسب بيانات سابقة فإن مترو الآنفاق حقق خسائر سابقة بسبب التشغيل بعد تحرير سعر صرف الجنية لتصل إلى 500 مليون جنيه وهو مادفع الحكومة سابقا لرفع سعر تذاكر مترو الآنفاق لتصبح 2 جنيها بدلا من سعرها الثابت منذ إنشاء المترو جنية واحد لجميع المحطات.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.