رفض مساعدة والده وتزوج ابنة وزير.. إنه أشرف عبد الباقي من هي زوجته وأولاده ولماذا لقب بالفنان الخلوق كوميدي رغم جديته

عصبي لايرحم المقصر. مثابر لايعرف الأستسلام. وخلوق لايقبل الابتذال.تحمل المسؤلية منذ الصغر.فأصبح رجلا يعتمد عليه وهو في سن 18.لكن التمثيل ظل يغازله رغم المسؤليات التي تلاحقه في مجال المقاولات الذي ورثه عن أبيه.ليبدأ التخلي عنها شيءا فشيء ارضاء موهبة كتب الله له نجاحها رغم التحفظات التي فرضها صاحبها عليه والتي أبعدت عنه بعض المنتجين لكنها قربت منه الجمهور.

رفض مساعدة والده وتزوج ابنة وزير أشرف عبد الباقي وزوجته واولاده ولماذا لقب بالفنان الخلوق كوميدي رغم جديته

فأستحق عن جدارة لقب الفنان الخلوق ولد يوم 11سبتمبر عام 1963 في حي حدائق القبه بالقاهره.لأب يعمل مقأول وأم ربة منزل وهو أصغر اخوته وترتيبه السادس بدأ العمل في ورشة والده في سن ال12.

وكان يحصل على راتب يومي ربع جنيه، قام بادخاره إلى أن قام بشراء دراجه لدخول المرحلة الأعداديه التي كان ثمنها 25جنيها دفع منها 20 وأخذ من والده الخمسة المتبقيه رغم أن والده غير قادر على شرائها الا أن أشرف أصر على أن يفعل ذلك بنفسه.

استقل في العمل عن والده وفتح ورشه خاصه به في المرحلة الثانويه وكان مسؤولآ عن 33عاملا وهو في سن ال18 بدأ التمثيل وهو في مدرسة النقراشي الثانويه وكانت والدته معارضة في البدايه خوفا على دراسته ولأن العمل بالفن لم يكن مألوفا في عائلتهم.

ولكنها اقتنعته بعدما ذهبة مع أخيه لمشاهدته على المسرح مسرح المدرسه وكانة في غاية السعاده به التحق بكلية التجاره جامعة عين شمس شعبة انتساب وأثناء الدراسه كان يقسم وقته بين عمله في مكتب الديكور.

وبين المسرح مساء كان يرغب في الالتحاق بمعهد الفنون المسرحيه كطالب نظامي بعد تخرجه من كلية التجاره إلا أن زيادة عمه ب 11يوما عن السن المطلوب و24عاما كان سببا في التحاقه بقسم الدرسات الحره به.

وتوفيت والدته قبل عامين من اشتراكه في مسرحية خشب الورد عام1987، والتي كانت الإنطلاقة الأولى والأهم له في حياته الفنيه. حيث لم تشهده كممثل محترف وبدأ اسمه يتردد بين المنتجين والمخرجين فتم الاستعانه به في فلم جحيم تحت الماء كأول تجربه سنمائيه له.

وانهالت عليه الأعمال تباعا وحقق نجاحا مميزا بعد دور الشاب المسيحي في فلم سيداتي أنساتي مع الفنان محمود عبد العزيز ما أجبره على إغلاق مكتب الديكور والورشه الخاصه به.

ليتفرغ تماما الي التمثيل وكان ذلك في منتصف التسعينات كان عام 2003 من أسوأ الأعوام في حياة أشرف عبد الباقي  حيث توفي والده الذي كان شديد التعلق به ثم صديقه المقرب الشاعر مجدي كامل.ثم الفنان الكومدي علاء ولي الدين الذي كان أول العارفين بوفاته في الوسط الفني.

وقال أنه قبل العديد من الأعمال لاحتياجه إلى المال ولا يخجل من ذكر ذلك كما أن معظم الأعمال التي لم يكن مقتنعا بها. كانت الأكثر نجاحا على مستوي الجمهور والنقاد مثل فلم.حب البنات. ومسلسلي.راجل وست ستات.وحكايات زوج معاصر.يرفض اداء أي دور له علاقه بالجنس أو الدين.

ويحرص على خلو أي عمل يقوم به من أي لفظ خارج أو إيحاء جنسي ربما يكون مؤذيًا للمشاهد دشن على مدار حياته 200 مشروع حر لتأمين مستقبله بعيدا عن الفن من بينهما مطعم وبناء كرفانات.مثل في 52فيلما تقريبا وعدد من المسرحيات أخرها في 2003الي أن دشن تجربة..مسرح مصر أو تياترو مصر سابقا.بعد أن عرض فكرتها على عدد من المنتجين لمدة 7 أعوام فرفضوها حتى أستعان بمجموعه من الشباب في فقره كومديه خلال أحد برامجه فأعجب بهم منتج البرامج وتم تنفيذ الفكره.

له عدد من التجارب الإعلامية الناجحة مثل برنامج كلاكيت ثم برنامج مقلب دوت كوم.الذي حقق نجاحا واسعا 0فأعقبه بالعديد من البرامج الأخري منها..أصل الكلمة..ودارك..وجيل التحدي..و.ج..وسؤال.

وتزوج في بداية حياته من خارج الوسط الا أن الزواج لم يتم سوي 3 سنوات لينفصل ويتزوج من إبنة صلاح حسب الله، وزير الإسكان الأسبق في عهد مبارك وله 4 أبناء أكبرهم أحمد وعمره 23عاما وأصغرهم زينه 17 عاما.

ودائما يحرص الفنان أشرف عبد الباقي على أبعاد حياته الشخصيه عن أعين الصحافه والآعلام حفاظا على خصوصيته.. عبد الباقي ظهر في مرات نادره مع زوجته المحجبة ابنة صلاح حسب الله وزير الأسكان الأسبق وقد ظهر واضحا التفاهم والا نسجام الشديد بينهما.الفنان المصري قررأيضا الكشف عن صوره لبناته الثلاثه هدي وزينه ونور.لجمهوره وقد ظهر الشبه الشديد ألذي يجمعهن بوالدهن الفنان قدمه رأفت الميهي في السينما في فلم.سمك لبن تمر هندي. عام 1988ومن أهم أفلام عبد الباقي..أريد خلعا.حب البنات.رشه جريئه..في عام 2009م حصل أشرف عب الباق على جائزة أفضل ممثل.. عن مسلسل سيره زاتيه أبو ضحكه جنان والعدين من الجوائز الأخري..أشرف عبد الباقي أمتاز بتقديم اللون الكوميدي الهادف وكان مشواره الفني اتسم بلأحترام منذ بدايته وفي جميع ما قدمه من أعمال وهو ممثل وموهوب وحبوب ولم يقتصر تقديمه الفن المسرحي فقط بل قدم أيضاً الكثير من الأعمال الرائعه والممتازة.

https://www.youtube.com/watch?v=zoRSYJ0agIQ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.