رعد وبرق وأمطار تصل لحد السيول.. إنذار شديد اللهجة من الأرصاد إلى المواطنين بداية من الخميس 30 ديسمبر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس من الأربعاء 29 ديسمبر، حتى الأحد يناير، متوقعة أن يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على أن يكون الطقس مائل للدفء على جنوب الصعيد على أن يكون الطقس شديد البرودة، وتصل البرودة إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

رعد وبرق وأمطار تصل لحد السيول.. إنذار شديد اللهجة من الأرصاد إلى المواطنين بداية من الخميس 30 ديسمبر 2 28/12/2021 - 10:16 م

تقلبات حادة في الطقس وعدم استقرار في الأحوال الجوية

وفي بيان لها توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود عدم استقرار في حالة الطقس بداية من الخميس المقبل، 30 ديسمبر على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، مع هبوب نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة مع سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 50 إلى 60 % تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، على عدة فترات متقطعة.

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ليلًا بنسبة حدوث تصل 40 في المائة تقريبًا، على مناطق من الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، ومدن القناة وشمال الصعيد.

امطار مصر
إنذار شديد اللهجة من الأرصاد إلى المواطنين بداية من الخميس 30 ديسمبر

حالة الطقس الجمعة 31 ديسمبر 2021

وعن حالة الطقس الجمعة 31 ديسمبر 2021، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، ورعدية لكنها تكون مصحوبة بحبات  البرد أحيانًا بنسبة حدوث من 50 إلى 70 في المائة تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، والقاهرة الكبرى، ومدن القناة وشمال الصعيد لكن الأمطار قد تصل إلى حد السيول  على مناطق من سيناء، وخليج السويس.

كما توقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تصل 30 في المائة تقريبًا، على مناطق من جنوب الصعيد على عدة فترات متقطعة، مع وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، والقاهرة الكبرى، وشمال الصعيد مع وجود اضطرابات في حركة الملاحة البحرية.

حالة الطقس  1 و2 يناير في مصر

وعن حالة الطقس السبت والأحد توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تصل إلى حد السيول يوم السبت.

رعد وبرق وأمطار تصل لحد السيول.. إنذار شديد اللهجة من الأرصاد إلى المواطنين بداية من الخميس 30 ديسمبر 1 28/12/2021 - 10:16 م
إنذار شديد اللهجة من الأرصاد إلى المواطنين بداية من الخميس 30 ديسمبر


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.