رطوبة وأجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال أيام الأسبوع الجاري من اليوم الأحد 15 أغسطس حتى الجمعة المقبل، حيث أوضح خبراء الأرصاد أن أجواء الطقس شديدة الحرارة ما زالت متواصل خلال الأيام المقبل ولكنها منخفضة عن الموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد في الأول من أغسطس وكانت أجواء صعبة، وتتوقع الأرصاد أن تستقر درجات الحرارة خلال الأيام المقبل مع زيادة أو نقصل بواقع درجة إلى درجتين ويكون طقس الليل معتدل على كافة المناطق بفضل نشاط للرياح على فترات متقطعة والتي تقلل من نسبة الرطوبة.

الأرصاد الجوية تكشف موعد انكسار موجة الحر التي تشهدها البلاد

طقس اليوم وحتى نهاية الأسبوع

وحسب البيان الذي أصدرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية الخاصة برصد الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأسبوع الجوية فأنه من المتوقع أن يكون الطقس على النحو التالي:

  • من المتوقع أن يسود القاهرة الكبري ومناطق الوجه البحري وجنوب سيناء والصعيد طقس شديد الحرارة، ويكون رطب على السواحل الشمالية، ويكون مائل للحرارة رطب في ساعات الليل على القاهرة وباقي الأنحاء.
  • ترتفع نسبة الرطوبة خلال أيام الأسبوع الجاري بدرجات تترواح بين درجتين إلى 4 درجات عن الدرجا المعلنة مما يزيد الإحساس بالحرارة.
  • تظهر شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا، وتكون على الطريقة الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية.
  • تنشط الرياح على بعض مناطق القاهرة الكبري وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربية وتكون على فترات متقطعة والذي يقلل الأحساس بارتفاع الحرارة خاصة في ساعات الليل.
تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال 5 أيام
رطوبة وأجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

درجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع الجاري

وتوقع خبراء الأرصاد أن تستقر درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بالأسبوع الحالي حيث من الممكن أن ترتفع أو تنخفض بواقع درجة إلى درجتين وجاءت الدرجات العظمي والمحسوسة على النحوى التالي:

  • يوم الأثنين 16 أغسطس: تصل درجة الحرارة العظمي في القاهرة 37 درجة والمحسوسة 39 وفي جنوب الصعيد تسجل 42 درجة والمحسوسة 43 درجة أمام في السواحل الشمالية فتكون درجة الحرارة العظمي نحو 31 درجة والمحسوسة 34 درجة وشمال الصعيد تكون العظمي 39 درجة والمحسوسة نحو 41 درجة و في جنوب سيناء تصل العظمي 40 والمحسوسة نحو 43 درجة.
  • الثلاثاء 17 أغسطس: من المتوقع أن تسجل القاهرة الوجه البحري درجة حرارة عظمي تصل 36 درجة وتكون النسبة المحسوسة نحو 38 درجة وفي السواحل الشمالية تصل العظمي نحو 31 درجة والمحسوسة نحو 34 درجة، وفي جنوب سيناء تصل العظمي نحو 40 درجة والمحسوسة تصل 43 درجة وفي شمال الصعيد تسجل درجة الحرارة العظمي نحو 38 درجة والمحسوسة تصل 40 درجة وفي جنوب الصعيد العظمي تصل 42 درجة والمحسوسة تصل إلى 43 درجة.
  • الأربعاء 18 أغسطس: تسجل القاهرة الكبري والوجه البحري درجة حرارة عظمي تصل إلى 36 درجة والمحسوسة تسجل 38 درجة، أما في السواحل الشمالية فتصل درجة الحرارة العظمي نحو 31 درجة والمحسوسة نحو 34 درجة، في حين تصل الدرجة العظمي في جنوب سيناء نحو 39 درجة والمحسوسة نحو 42 درجة، وتصل درجة الحرارة العظمي في شمال الصعيد نحو 37 درجة والمحسوسة نحو 39 درجة وفي جنوب الصعيد تصل العظمي نحو 41 درجة والمحسوسة نحو 42 درجة.
  • الخميس 19 أغسطس: تصل درجة الحرارة العظمي في القاهرة والوجه البحري نحو 36 درجة والمحسوسة تسجل 38 درجة وفي السواحل الشمالية تكون العظمي نحو 32 درجة والمحسوسة تصل إلى 35 درجة، أمام في جنوب سيناء فتصل العظمي نحو 39 درجة والمحسوسة تصل 42 درجة، وفي محافظات شمال الصعيد تصل العظمي نحو 37 درجة والمحسوسة نحو 39 درجة وتصل العظمي في جنوب الصعيد إلى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة.
  • الجمعة 20 أغسطس: تسجل القاهرة الكبري والوجه البحري درجة حرارة عظمي بنحو 37 درجة والمحسوسة 39 درجة والسواحل الشمالية تسجل درجة حرارة عظمي بنحو 32 درجة والمحسوسة تصل 35 درجة وفي جنوب سيناء تصل العظمى 39 درجة والمحسوسة تصل 42 درجة وفي شمال الصعيد تصل درجة الحرارة العظمي نحو 38 درجة والمحسوسة تسجل 40 درجة، ويسجل جنوب الصعيد درجة حرارة عظمي 41 درجة والمحسوسة 42 درجة.

رطوبة وأجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع 1 15/8/2021 - 8:23 م




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.