الداخلية تعلن تكاليف حج القرعة لعام 2018 ومواعيد السداد

أعلنت وزارة الداخلية عن تكاليف حج القرعة لعام 1439 هجرية، وذلك بعد أن قرر قطاع الشئون الادارية بوزارة الداخلية، فتح الباب أمام المواطنين الفائزين بقرعة الحج لهذا العام لسداد تكاليف الحج وذلك بداية من يوم الثلاثاء  الموافق 3 إبريل 2018 وحتى يوم الخميس الموافق 19 إبريل 2018.

تكلفة حج القرعة لعام 2018

تكلفة حج القرعة لعام 2018

وأعلن قطاع الشئون الادارية بوزارة الداخلية عن مكان سداد الرسوم، حيث حدد قطاع الشئون الادارية بوزارة الداخلية كافة فروع البنوك الوطنية لسداد الرسوم وهي البنك الأهلي المصري، وبنك مصر وبنك القاهرة) على مستوى الجمهورية.

وعن قيمة تكالليف حج القرعة هذا العام 2018 فهي كالتالي :-

56.000 جنيه + 11.900 جنيه قيمة تذكرة الطيران ليصل إجمالي تكاليف حج القرعة لهذا العام إلى مبلغ 68.000 جنيه بالإضافة إلى مبلغ 9740 جنيه أي ما يعادل مبلغ 2000 ريال سعودي لمن سبق لهم أداء فريضة الحج خلال الاعوام الخمسة الماضية، وذلك وفق تعليمات سلطات الحج بالمملكة العربية السعودية.

وأشار قطاع الشئون الادارية بوزارة الداخلية بأنه يمكن للفائزين بقرعة الحج وعقب سداد رسوم الحج بتسليم صورة إيصال السداد إلى المركز أو القسم التابع له، ويعتبر عدم قيامه بسداد الرسوم المشار إليها في المواعيد المحددة، بمثابة تنازل له عن الفوز بقرعة الحج.

من الجدير بالذكر أن هناك زيادة في تكلفة كافة أنواع الحج هذا العام بالمقارنة للعام الماضي، حيث أعلنت منذ أيام قليلة وزيرة التضامن الاجتماعي عن إرتفاع تكلفة أداء فريضة الحج هذا العام في حج الجمعيات بنسبة تصل إلى 5% عن العام الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد