رسوم التقدم لإمتحانات الثانوية العامة 2016

الثانوية-العامة-540x300

رسوم التقدم لإمتحانات الثانوية العامة 2016 1 4/3/2016 - 2:16 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قيمة الرسوم التي سيدفعها طلبة وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2015/2016 والتي ستبدأ إمتحانات نهاية العام بهاوفقاً للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي يوم 4 يونيو 2016.

وحددت وزارة التربية والتعليم بقيمة رسوم الامتحانات لطلبة وطالبات الثانوية العامة للعام الجاري 2015/2016 وذلك كالتالي:-

– في حالة التقدم للأمتحان أول وثاني مرة يدفع الطالب مبلغ 32 جنيه.

– في حالة تقدم الطالب أو يرغب في الدخول للأمتحانات لثالث مرة يدفع مبلغ 102 جنيه.

– في حالة رغبة الطالب في تغيير رقم جلوسه يدفع 20 جنيه.

– في حالة رغبة الطالب التقدم لإمتحان مادة المستوي الرفيع يدفع الطالب 15 جنيه.

كما حددت وزارة التربية والتعليم عدد من الأعذار القهرية والتي تحول دون إمكانية دخول الطالب إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام تمثلت في أعذار قهرية قبل وخلال وبعد دخول الامتحانات كما يلي:-

1- في حالة تغيب الطالب عن أداء امتحانات الدور الأول في كل المواد أو بعضها لعذر خارج عن إرادته يقوم بتقديم طلب إلى الإدارة التعليمية التي تتبعها مدرسته ويرفق معه إثبات العذر القهري حيث تقوم الإدارة التعليمية بعد ذلك بإرسال هذا الطلب إلى الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بالوزارة لتقوم بدارسة هذا العذر وإعتماده في حالة الموافقة عليه.

2- إذا تم إعتماد العذر من قبل الإدارة المركزية للتعليم الثانوي يتم السماح للطالب بدخول إمتحانات الدور الثاني وتحسب له الدرجات الفعلية التي سيحصل عليها.

3- إذا استمر هذا العذر القهري ولم يتمكن الطالب من دخول إمتحانات الدور الثاني فإنه لن يتم احتساب هذا العام عام رسوب وإنما يتم إحتسابة ضمن عدد المرات التي يسمح فيها للطالب بدخول إمتحانات نهاية العام للثانوية العامة.

3- أمال بالنسبة لأعذار خلال أداء الامتحان يتم عرض الطالب على طبيب اللجنة التي يؤدي بها الامتحان ليقوم بدوره بكتاية تفرير طبي عن حالة الطالب لبيان مدى قدرة الطالب الصحية على استكمال مواد الامتحان بالإضافة إلى تقرير من رئيس اللجنة التي يؤدي الطالب فيها الامتحان ثم إرسال هذين التقريرين إلى لجنة النظام والمراقبة لتقوم بعرض التقريرين على رئيس قطاع التعليم لبيان مدي أحقية الطاب في دخول امتحانات الدور الثاني.

وفي النهاية أعلنت وزارة التربية والتعليم بأن الوزارة تتلقي حالياً الطلبات من الطلاب وأولياء الأمور والخاصة بعمل لجان خاصة لأبنائهم مثل طلاب مستشفى 57357 ويتم تقديم تلك الطلبات في ديوان عام الوزارة.



اترك تعليقاً