رسميا.. مصر تفتح باب البحث عن الذهب للشركات العالمية


في إطار خطة الحكومة المصرية لتعزيز مواردها من مختلف القطاعات، وتحديدا من قطاع البحث والتنقيب الواعد في مصر، قررت وزارة البترول والطاقة المعدنية، اليوم الثلاثاء، الموافق 25 فبراير / شباط 2020، فتح الباب أمام عمليات البحث عن الذهب في مصر.

وزير البترول يعلن فتح باب المزايدات العالمية للبحث عن الذهب

وكشف وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، في مؤتمر صحفي، صباح اليوم، عن أول عالمية للبحث والتنقيب عن المعدن الأصفر “الذهب” في مصر، وذلك برقم 1 لسنة 2020، مشيرا إلى أن المزايدة تشمل العديد من القطاعات، وهي: “أبعاد القطاع الواحد1/8درجة ×1/8، وتبلغ مساحة القطاع الواحد نحو 170 كيلو مترا مربعا، وذلك تحت نظام الإتاوة والضرائب، مع نسبة مشاركة المجانية لصالح الحكومة.

ولفت وزير البترول، إلى أنه على الشركات الراغبة في الحصول على عروض تلك المزايدة، طبقا للشروط والأحكام والإجراءات المعلنة، أن تتقدم إلى المشاركة بالمزايدة، وأوضح “الملا” أن المزايدة ستبدأ اعتبارا من منتصف شهر مارس/ أذار المقبل، وحتى منتصف يوليو /تموز المقبل، مؤكدا أن “المزايدة مستمرة بعد هذا التاريخ كل 4 أشهر”.

تجديد طرح مزايدات البحث عن الذهب كل 3 شهور

من الجدير بالذكر، أن المزايدة العالمية سيتم إجراء عملية الطرح الخاصة بها في نهاية شهر فبراير الجارى أو منتصف مارس المقبل، ووفق مصادر مطلعة في الوزارة، فإن:

“المزايدة هي الأولي بعد إصدار قانون التعدين الجديد ولائحة التنفيذية.. وهي مختلفة تماما عن المزايدات التي طرحتها الهيئة خلال الفترات الماضية، حيث إن نظام المزايدة الجديدة للبحث والتنقيب عن الذهب، سيتم تجديدها كل 3 أشهر حتى تتيح الفرصة للشركات العالمية للمشاركة بها”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.