رسمياً: مصر تضع محمد أبو تريكة على رأس قائمة الأرهابين المطلوب ضبطهم فورا

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بإدراج نحو 1500 شخص مصري ضمن قائمة الإرهابيين المطلوب ضبطهم على الفور وقامت الصحف الرسمية بنشر منشور رسمي بأسماء هؤلاء الأشخاص وكان من بينهم لاعب النادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة.

مصر تضع محمد أبو تريكة على رأس قائمة الأرهابين المطلوب ضبطهم فورا

وعلى الرغم من أن القائمة كان بها عدد مدرج من قبل إلا أنه قد نشر بها الأسماء الجديدة والتي كانت لبعض الشخصيات الشهيرة جداً وعلى رأسهم نجم النادي الأهلي محمد أبوتريكة بسبب دعمه لجماعة الأخوان المسلمين.

وكانت من بين الأسماء المدرجة كلا من  رجل الأعمال صفوان ثابت والرئيس المصري السابق محمد مرسي ومحمد البلتاجى وأشرف بدر ومهدي عاكف وأشرف ثابت وأشرف بدر وخيرت الشاطر وأبنائه.

وتعتبر جريدة الوقائع المصرية هى الجريدة الرسمية التي يتم نشر فيها أسماء المدرجين في القوائم الإرهابية خصوصا بعدما أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قرار بقانون رقم 5 لعام 2015 والذي يختص بالكيانات الإرهابية بنشر أسماء المدرجين والمستبعدين من القائمة الإرهابية في جريدة الوقائع المصرية.

الجدير بالذكر أن اللاعب المصري محمد أبو تريكة كان قد تم اتهامه بتمويل جماعة الإخوان المسلمين ودعمه للإرهاب وفقا للعريضة رقم 5 لعام 2017 وذلك في القضية رقم 653 لعام 2014، حيث أن اللاعب مقيم حاليا في قطر خصوصا بعدما انتشر ادراج اسمه سابقا على قوائم الإرهاب.

وعلى الرغم من وفاة والد اللاعب ورغبة اللاعب في العودة إلى مصر لحضور جنازة والدته إلا أن المقربين منه أقنعوه بضرورة التخلى عن هذه الفكرة حتى لا يتم القبض عليه مما اضطر اللاعب للذهاب إلى السعودية لإجراء عمرة لوالده.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.