رسمياً.. شركات المحمول الثلاثة تحسم الجدل حول أسعار كروت الجديدة وقيمة الضريبة المستحقة على الفواتير والتي يبدأ تطبيقها السبت المقبل

منذ أيام قليلة قامت الحكومة المصرية بتقديم مشروع قانون جديد وذلك من أجل فرض مزيداً من الضرائب على أسعار خطوط المحمول وكروت الشحن وضريبة الفاتورة، ويقضي القانون الجديد بفرض رسوم تحت اسم “تنمية الموارد المالية للدولة”، لتحريك أسعار بعض الرسوم، التي تتعلق بالهواتف المحمولة، ويفرض القانون رسوماً متفاوته على أسعار خدمات الهواتف المحمولة وفواتيرها.

رسمياً.. شركات المحمول الثلاثة تحسم الجدل حول أسعار كروت الجديدة وقيمة الضريبة المستحقة على الفواتير والتي يبدأ تطبيقها السبت المقبل 1 28/6/2017 - 6:01 م

واليوم وفي تصريحات رسمية للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات المحمول الثلاث، أكد أن أسعار كروت الشحن لن ترتفع، وذلك بعد إقرار الضريبة الجديدة وستتحملها شركات المحمول، وهي ضريبة القيمة المضافة والتي تصل إلى 14% بداية من يوليو القادم، وأكدوا أن الضريبة سيتم إضافتها على مشتركي الفواتير، وقال رئيس قطاع الشؤون الخارجية والقانونية في شركة فودافون أيمن عصام، أنه تم الاتفاق بين وزارة المالية وشركات المحمول، أن الشركات ستتحمل الضريبة عن العملاء الذين يتعاملون بكروت الشحن.

وأشار إلى أن الضريبة ستكون خاصة بعملاء الفواتير فقط، وأكد عصام أنه لن يتم تقليل عدد الدقائق في كروت الشحن أو خصم أي ضريبة من قيمة الكارت، ويذكر أنه بداية من السبت القادم سيتم تطبيق زيادة الزيادة الجديدة الرسمية في ضريبة القيمة المضافة وذلك بنسبة ١٪ لتصبح إجمالي الضريبة 14%على السلع والخدمات، وذلك بعد استثناء ٩٩ سلعة غذائية وخدمية، مثل الصحة والتعليم، التي تندرج في جدول الإعفاءات.

أسعار كروت الشحن.
الكارت الي تبلغ قيمته 10 جنيهات سيظل بـ 11 جنيها، ويعطي رصيد 10جنيهات و40 قرش.
وعملاء الفواتير يحاسبون بأسعار الضريبة بعد الزيادة، وهي ٢٢٪ على قيمة الفاتورة، ١٤٪ ضريبة القيمة المضاقة و٨٪ ضريبة الجدول.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.