رسمياً: الرئيس عبد الفتاح السيسي ينقذ مصر من خطر داهم

أعلن السفير علاء يوسف مساء يوم الخميس الموافق 30 _ 1 _ 2014 عن خبر سار لكل الشعب المصري وخبر أسعد الكثير من المصريين بالرغم من الأحداث التي تشهده البلاد مؤخراً.

رسمياً: الرئيس عبد الفتاح السيسي ينقذ مصر من خطر داهم 1 30/1/2015 - 1:20 ص

حيث كشف السفير علاء يوسف عن الجلسة التي جمعت بين الرئيس المصري ” عبد الفتاح السيسي ” ورئيس الوزراء الأثيوبي ” هايلا ماريام ديسالين ” الذي وافق على تكوين فريق عمل متكون من البلدين لبدء فوراً في صياغة مبادئ تلبي شواغل مصر بالنسبة لسد النهضة.

وأكد السفير علاء يوسف، أن رئيس الوزراء الأثيوبي استهل اللقاء بالترحيب بالرئيس السيسي، مؤكداً على العلاقات القوية التي باتت تربط بين البلدين.

وعبر ديسالين عن سعادته باللقاء مع الرئيس السيسي مؤكداً على حرص أثيوبيا على أن تكون مصر دولة قوية، وأكد أنه سعيد بسبب مساعدة الرئيس السيسي لدول إفريقيا بوجه عام ودولة أثيوبيا بشكل خاص وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكافة دول إفريقيا.

وأكد ثقة بلادها في تقدم مصر تحت إدارة الرئيس السيسي مؤكداً أن السيسي قادراً على تخضى المرحلة التي تمر به البلاد خلال الفترة الأخيرة مؤكداً أن ما تشهدها مصر مؤخراً من تقدم والقيام بمشروعات كبيرة دليل قوية على قدرة الرئيس السيسي على تخضى هذه المرحلة الآنتقالية.

وأكد ديسالين على إن دولة مصر لا تقف ضد حقوقه في مياه نهر النيل وحق الشعب الأثيوبي في القيام بمشاريع كبري على نهر النيل، إلا أن هذه المشاريع يجب أن تأخذ في الاعتبار حق مصر.

وأكد ديسالين أن نهر النيل هو مصدر رئيسي للمياه في دولة أثيوبيا والسودان وكافة الدول التي يمر به نهر النيل.

وأبدي ديسالين تجاوب شديد في مطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي ووافق على إنشاء فريق عمل من البلدين والتوصل إلى حل يرضي البلدين ولا يحرم حق دولة على الأخرة.

وأشار السفير علاء يوسف إلى سعادة الرئيس السيسي بعد هذا الحوار لأنه يتوقع توصله الي حل جيد جداً يحمي مياه نهر النيل، وأكد السفير المصري أن رئيس الوزراء الأثيوبي قام بدعوة الرئيس السيسي لزيارة أثيوبيا مرة أخري من أجل مخاطبة الشعب الأثيوبي في البرلمان الأثيوبي.

وقام بدوره الرئيس السيسي بدعوته لحضور مؤتمر الاقتصاد المصري الذي سيقام بمدينة ” شرم الشيخ “.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
عرض التعليقات (1)